مقالات مشابهة

تحت شعار محمد رسول الله الأسوة الحسنة، صنعاء تحتضن مؤتمر لعلماء اليمن

المشهد اليمني الاول/

عقد علماء اليمن اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء مؤتمرا تحت شعار “محمد رسول الله الأسوة الحسنة” بحضور واسع للعلماء من كل محافظات الجمهورية.

وألقى مفتي الديار اليمنية السيد العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة قال فيها إن المحارم انتهكت اليوم والعلماء ساكتون وهم ورثة الأنبياء، وهم من يعول عليهم لإعادة الناس إلى طريق الحق، مستنكرا التطبيع بين بعض الأنظمة العربية مع كيان العدو الصهيوني.

وأضاف العلامة شمس الدين في لقاء العلماء يجب علينا كعلماء أن نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر صدقاً مع الله ومع نبينا وربنا جل في علاه.

وخلال المؤتمر ألقى العلامة محمد مفتاح كلمة أكد فيها أن التطبيع يعني هيمنة الصهاينة على جيلنا ومستقبلنا كل مقدرات أمتنا.

وأشار إلى أن ذكرى مولد خاتم الأنبياء – محمد صلى الله عليه وآله وسلم – تأتي والأمة قد مزقها حكام الجور بأشعال الحروب والفتن في كل أرجائها.

ونوه إلى أن ذكرى مولد رسول الله يجب أن تكون العيد الأكبر والأعظم لهذه الأمة، مؤكدا أن الشعب اليمني يوجد من هذه الذكرى صوتاً وشعاراً وتضحيةً يوقظ الأمة

وخاطب مفتاح العلمـاء المجتمعين قائلا: لقد كرمكم الله بأن يكون لكم هذا الموقف مع رسول الله في زمن الصمت والخنوع، مضيفا الأمة تنتظر موقفكم الكريم وموقفكم صادح وواضح تعبر عنه جبهات القتال في مواجهة فراعنة العصر.

وأضاف، لكم الشرف العظيم بأن منكم الشهداء ونحن اليوم نتذكر علماءنا الشهداء الذين استهدفهم العدوان واستهدفهم مخابرات أمريكا والصهاينة.

من جهته قال العلامة فؤاد ناجي نائب وزير الأوقاف في مؤتمر العلماء: إن الأمة تنتظر بياناً من أهل البيان والحكمة فهم من يمسحون العار من على جبين الأمة، مشيرا إلى أن اجتماعنا من مختلف المحافظات والتوجهات هو لنبرئ ذمتنا بإيضاح الحق لمن أراده.

وأضاف: أيها العلمـاء الأجلاء إن من نعمة الله علينا بفضل هذه المسيرة ودماء الشهداء أن نجتمع ونقول الحق بكل شجاعة وقوة

بدوره أكد العلامة الحبيب حسين الهدار مفتي محافظة البيضاء في كلمة له خلال مؤتمر العلماء، أن إحياء مناسبة مولد رسول الله تعتبر من صلب الدين.

وقال إن من الواجب علينا في إحياء مناسبة مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم استلهام الدروس والعبر، مضيفا لا يخفى علينا ما يجري في بلدنا من حرب ظالمة وحصار جائر وأمام ذلك يجب علينا أن نفعل ما نستطيع.

وفي كلمة علماء السلفية قال الشيخ علي العكام: إننا نحتفي بمولد رسول الله ونستقبل مولده بشوقٍ ولهفة في ظروفٍ يستهزئ فيها بالرسول من قبل منافقين ومرتدين ومنبطحين.

ونوه إلى أن احتفالنا بالمولد يعتبر سلاحاً للرد على الإساءات التي تحاول النيل من رسول الله، مضيفا نحتفل بمولد رسول الله في زمن الانبطاح والتطبيع في زمن سقوط أنظمة عربية في أحضان الصهاينة والأمريكان.

وختم الشيخ العكام بقوله نحن نعظم رسول ونوقره في زمن تُعظم فيه أنظمة الأعراب ودولة الشر السعودية الراقصات والمغنيات.