المشهد اليمني الأول/

نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء حفل فني وخطابي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم إلى أن ميلاد الرسول الكريم جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومجاهدة الكفر والنفاق لتحيي أمة الإسلام في عزة وكرامة، مؤكدا أهمية استغلال هذه المناسبة الدينية في تعزيز روابط الإخاء والتكافل بين أفراد المجتمع.

واستعرض جوانب آثر الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المظللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

فيما تحدث رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار عن أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته..

وتطرقت إلى الرعاية والعناية الالهية التي احيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.

ودعا الدكتور معصار إلى تكثيف الجهود للحشد للفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تخلل الحفل التي حضرها عمداء الكليات والآكاديميين والطلاب، فقرات انشادية وقصائد عن حب النبي محمد وارتباط اليمنيين به منذ بزوغ فجر الاسلام.