المشهد اليمني الأول/

نظمت الاصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس نيابة استئناف محافظة صنعاء القاضي عبدالله زهرة ووكيلا المحافظة المهندس صالح المنتصر وعلى صالح السلامي.. استعرض مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعريف العالم بأن اليمنيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول الكريم وأول من نظم الابيات الشعرية والاناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.

وأشار إلى أن الاحتفال يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار، لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان.

فيما لفت نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه لتعظيم محبته ومكانته في وجدان الأمة.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن وتعلم قيم الصبر والثبات والصمود في مواجهة طواغيت الظلم والاستكبار.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير الاصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد قايد المصعبي ، تكريم عدد من نزلاء الاصلاحية وفقرات فنية وانشادية متنوعة.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٦ ١٦ ٣٩ ٠٨الإصلاحية المركزية بصعدة

في حين نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صعدة ،اليوم الاثنين، فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد جابر عوض ووكيل المحافظة يحيى الحمران ونائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي وعدد من المسؤولين ، تضمنت عدد من المشاركات والكلمات المعبرة عن عظمة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين .

وفي الفعالية عبر المحافظ عوض عن سعادته بهذه الفعالية التي تقام في السجن المركزي ليستلهم منها السجناء الدروس العظيمة من شخصية النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

كما القيت عدد من الكلمات من قبل النزلاء أشادت بمن ساهم وأهتم ودعم هذه الفعالية في الجوانب الثقافية والتوعوية وسعيهم الحثيث لإحياء المناسبات الدينية والوطنية في أوساط النزلاء والعاملين واهتمامهم المستمر وتثقيفهم ومتابعتهم للنزلاء وخاصة في التحظير لهذه الفعالية العظيمة ذكرى مولد نبي الأمة.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٦ ١٦ ٣٩ ٠٨photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٦ ١٦ ٣٩ ٠٠photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٦ ١٦ ٣٩ ٠٥ 1130x580 1