مقالات مشابهة

الجزائر.. المجلس الإسلامي الأعلى يستنكر الحملة المعادية للدين الإسلامي ورسوله الكريم

المشهد اليمني الأول/

استنكر المجلس الإسلامي الأعلى في الجزائر بشدة، اليوم الاثنين، الحملة المعادية للدين الإسلامي ورسوله الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

وقال المجلس، في بيان له اليوم: “نستغرب ونستنكر ظهور فئة منحرفة عن القيم الإنسانية ومجانبة للعقل ومخالفة للأصول الشرعية الإنسانية والتي تتبجح باسم حرية الرأي الإساءة للإسلام ورسوله والسخرية من الرموز الدينية التي تلزم القوانين الدولية باحترامها وعدم المساس بها، باعتبارها قيما إنسانية مشتركة بين جميع الشعوب والديانات”.

وأضاف البيان “وعليه، فإن التطاول عليها والإساءة لها يعتبر إساءة للإنسانية برمتها ونعتبر هذا محض تطرف خصوصا إذا كان صادرا عن مسؤول يعتبر نفسه حاميا لقيم الإخاء والحرية والمساواة”.

وأكد البيان أن المجلس الإسلامي الأعلى يستنكر بشدة هذه الحملة المسعورة على شخصية الرسول محمد خير خلق الله رمز التسامح والتعارف والتعايش وعلى الدين الإسلامي الحنيف الذي يعتنقه مئات الملايين في كل القارات.

ودعا المجلس المسلمين قاطبة إلى أن يدفعوا بالتي هي أحسن، لأن ذلك هو جوهر الجهاد كما يدعو عقلاء العالم والمنظمات الدينية وهيئات حقوق الإنسان وحوار الأديان إلى مجابهة هذا الخطاب المتطرف غير الإنساني وأن يسعوا إلى الانتصار إلى المنهج العقلاني القاضي باحترام الرموز الدينية المشتركة ونبذ روح الكراهية والعنصرية.