المشهد اليمني الأول/

نظم أبناء منطقتي الشعبانية السفلى والعليا بمديرية صالة في محافظة تعز اليوم أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار حامد البخيتي الى أهمية إحياء المولد النبوي وإظهار مدى تمسك الشعب اليمني برسوله الأمين والسير على نهجه القويم .

وشدد على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية خلال المرحلة الراهنة لتعزيز الصمود في مواجه العدوان والاستمرار في التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى تحقيق النصر.

كما القيت عدداً من الكلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشارت إلى المكانة العظيمة لرسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين وحرصهم على الاقتداء بسيرته ونهجه والتحلي بصفاته وأخلاقه.

وأدانت الكلمات الحملة التي يشنها الرئيس الفرنسي ماكرون ضد الإسلام، والتي تعكس تسلط ورجعية بعض النخب السياسية والفكرية الغربية.

ودعت الكلمات المواطنين للتفاعل الإيجابي والحشد للفعاليات المركزية الخاصة بالمناسبة بما يليق بمكانتها ومقام نبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية ومشائخ ووجهاء وأعيان من أبناء المديرية .

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٥ ١٩ ٥٣ ١٩شرعب الرونة

احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف( على صاحبه وآله افضل الصلاة واتم التسليم). للعام 1442هـ نظمت مدرسة الانصار و مدرسة احمد منصور و مدرسة اروى البطنة و مدرسة الخليل و مدرسة حمود سرحان الاشجوب و مدرسة عائشة بمديرية شرعب الرونة فعاليات خطابية وثقافية منفصلة ،بحضور عدد من القيادات واعضاء السلطة المحلية وممثلين من مكتب انصار الله والتربويين والطلبة.

الكلمات التي القيت في الفعاليات اكدت جميعها على اهمية المناسبة وضرورة احياؤها لما تحمله من قيم دينية وايمانية واخلاقية ..

كما اعتبرت الكلمات ان احياء اليمنيين لهذه المناسبة هو تأكيد على الولاء لرسول الله ( عليه الصلاة والسلام) وتعبيرآ عن حبه المتغلغل في اعماق ومشاعر ووجدان ابناء هذا الشعب الذي نصره وآواه يوم وقف ضده الأخروه وحاربوه وصدوا الناس عن سبيل الله والاستجابة لدعوته.

مشيرة الى انه وفي الوقت الذي يسارع فيه اعراب الخليج للارتماء في احضانم الصهاينة واعلان الولاء لهم والتطبيع معهم. يتمسك احفاد الانصار بموقفهم الثابت تجاه الرسول والرسالة ويعلنون الولاء له ويجددون العهد بمناصرته الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

الى ذلك شددت الكلمات على ضرورة الحشد المشرؤف للاحتفال بالمناسبة الكبرى يوم 12 من ربيع الجاري.

مدرسة معاذ بن جبل بالجندية العليا

من جانبه اقيمت فعالية خطابية وثقافية في منطقة الجندية عليا (الحيمة) بمديرية التعزية صباح اليوم الاحد 25/ اكتوبر 2020م بحضور عدد من اعضاء السلطة المحلية والطلاب والطالبات والمعلمين.

وفي الفعالية التي احتضنتها مدرسة سعد بن معاذ القيت العديد من الكلمات والمشاركات المعبرة التي جسدت عظمة المناسبة ومكانة صاحبها ( صلى الله عليه و آله وسلم).

كما تطرقت الى بعض من مواقفه الجهادية التي سطرها في سبيل نشر الدعوة وهداية البشرية الى طريق الحق واخراجهم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد.

منوهة الى ضرورة الاقتداء برسول الامة من ارسله الله رحمة للعالمين وتجسيد مبادئه

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٥ ١٩ ٣٥ ٠٣ 1مربع الرام اعبوس بمديرية حيفان

كما نظم ابناء الرام اعبوس بمديرية حيفان صباح البوم الاحد ٨ ربيع الاول ١٤٤٢ فعالية ثقافية إحتفاء بالمناسبة السلطة المحلية وممثلين من مكتب انصار الله وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية و هالي المنطقة

وخلال الفعالية القيت العديد من الكلمات والمشاركات المتنوعة والتي تناولت اهمية المناسبة وما تمثله في قلوب ومشاعر ووجدان ابناء الشعب اليمني . وما لها من دلالات ايمانية واسلامية لدى اليمنيين عمومآ ولدى ابناء تعز خصوصآ .

كما اشارت الكلمات الى ان احتفال ابناء الشعب اليمني بهذه المناسبة هو تجسيدآ للولاء الصادق لرسول الله وتعبيرآ عن حبه (صلى الله عليه وسلم).

مشددة على اهمية الحشد الكبير للحضور المشرف في الفعالية المركزية الكبرى والتي ستقام في 12 من ربيع الاول الجاري.