المشهد اليمني الأول/

نظم فرع الهيئة العامة للزكاة ومكتب الاوقاف والارشاد بمديرية الجبل بمحافظة عمران فعالية خطابية إحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واشارت الكلمات في الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية سمير الضياني الى عظمة الرسالة السماوية التي جاء بها الرسول الكريم وأهمية التمسك بها للنجاة في الدنيا والآخرة.

واستعرضت الكلمات مكانة اليمنيين عند الرسول الخاتم و عمق العلاقة التي تربطهم به ودورهم الريادي في نصرته وإتباع سيرته..واكدت الكلمات على أهمية أن تحظى مناسبة مولد سيد المرسلين بمزيد من الاهتمام من خلال اقامة الفعاليات المختلفة وصولا إلى الفعالية المركزية التي ستقام بالعاصمة.

وشددت الكلمات على أهمية الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم ونهجه القويم وتجسيده.. كما حثت الكلمات على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول بمركز المحافظة احتفاء بهذه المناسبة .

تخللت الفعالية العديد من الفقرات المتنوعة التي أكدت في مجملها على أهمية الاحتفال بمولد النبي الكريم.

عزلة خميس المعازيب بمديرية ثلاء

كما أقيمت بعزلة خميس المعازيب بمديرية ثلاء بمحافظة عمران فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل الصلاة وازكى التسليم.

وفي الفعالية اشارت الكلمات الى أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل عزة لليمنيين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار والوضع العالمي في ظل تطبيع انظمة عربية مع الكيان الصهيوني الغاصب.

واكدت الكلمات الى ان ذكرى المولد النبوي يمثل رسالة للعدوان بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون في النضال ومتمسكون بنهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ونوهت الكلمات الى ضروة استغلال هذه المناسبة للتذكير بمناقب وأخلاق وصفات معلم البشرية الأول ومخرجها من الظلمات إلى النور والحث على السير على نهجه القويم.

وشدد الكلمات على ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة في يوم الثاني عشر من ربيع الاول لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية كلمات وفقرات معبرة عن المناسبة.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٥ ٢٠ ٣٣ ٥٥مديرية المدان

من جانبه نظمت في مديرية المدان بمحافظة عمران فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم .

وفي الفعالية وبحضور مدير المديرية يحيى عطيفة وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، أشارت الكلمات إلى أهمية أحياء هذه الذكرى العطرة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الاكرم محمد صلوات الله عليه وآله في قلوب أهل اليمن .

وشددت الكلمات على ضرورة اغتنام ذكرى المولد الشريف لاستلهام دروس الحق والعدل والجهاد والحلم والرحمة من سيرة الرسول العطرة.

واكدت الكلمات على أن إحياء هذه الذكرى يؤكد ولاء وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم صلوات الله علية واله .. ونوهت الكلمات بأهمية الاحتفال بالمولد النبوي للتعريف بشخصية الرسول الكريم وسيرته العطره وصفاته وقيمة الانسانية.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٥ ٢٠ ٣٧ ٢٤عزلة ذيفان بمديرية ريده

كما نظم ابناء عزلة ذيفان بمديرية ريده بمحافظة عمران فعالية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه واله اشرف الصلاة وازكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف عام المديرية ابوعقيل شريف وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية أشارت الكلمات إلى عظمة الحب والانتماء لرسول الله الذي يجسده اليمنيون منذ فجر الإسلام عندما ناصره الاوس والخزرج وكانوا سنده في نشر رسالته وجهاده ضد اعداء الإسلام..

ولفتت الكلمات إلى أنه وفي الوقت الذي يحتفل فيه أهل اليمن بمولد الرسول تسابق ويتسابق العملاء من العرب للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل.

وشدد الكلمات على أهمية استلهام الدروس من ذكرى المولد النبوي الشريف والسير على سيرة وأخلاق وشجاعة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٥ ٢٠ ٤٤ ٢٠مديرية العشة

ونظمت في مديرية العشة بمحافظة عمران اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم .

وفي الفعالية وبحضور عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، أشارت الكلمات الى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.

وشددت الكلمات على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته ، وكذا تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء هذه المناسبة للعودة لنبي الرحمة و سيرته ونهجه.

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٥ ٢٠ ٥٤ ٤٦حجز عمران

كما نظم ابناء منطقة حجز عمران بمديرية عمران اليوم فعالية ثقافية إحتفاء بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية اشار وكيل محافظة عمران عبدالعزيز ابوخرفشة الى عظمة الرسالة السماوية التي جاء بها الرسول الكريم وأهمية التمسك بها للنجاة في الدنيا والآخرة.

ونوه ابو خرفشة الى ضرورة استلهام الدروس من ذكرى المولد النبوي الشريف والسير على سيرة وأخلاق وشجاعة الرسول الكريم في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته.. واكد على أهمية أن تحظى مناسبة مولد سيد المرسلين بمزيد من الاهتمام من خلال اقامة الفعاليات المختلفة وصولا إلى الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة يوم 12 من ربيع اول.

فيما اشار شيخ مشائخ منطقة حجز عمران الشيخ حمود عافية إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تجسد قيم ومبادئ الشعب اليمني وارتباطهم وحبهم للرسول الأعظم محمد صلى الله علية وآله وسلم.

فيما دعا عافية ابناء المحافظة للخروج المشرف للفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة في يوم الثاني عشر من ربيع الاول يوم ميلاد المصطفى عليه واله افضل الصلاة واتم التسليم..وشدد على ضرورة التفاعل الجاد في تجهيز قافلة الرسول الأعظم بالشكل الذي يليق باسم ومكانه رسول الرحمة والهدى صلوات الله عليه وعلى آله الكرام.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية عمران نبية ابوشوصاء وقائد فرع قوات الامن المركزي العقيد حسين النمري ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة نايف الحايطي وعدد من المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات الامنية والعسكرية العديد من الفقرات المتنوعة التي أكدت في مجملها على أهمية الاحتفال بمولد النبي الكريم.