المشهد اليمني الأول/

دشن مجلس التلاحم القبلي بمحافظة عمران مساء اليوم فعاليه مركزيه استعدادا لقدوم ذكري مولد الرسول الاعظم.

وفي الفعاليه التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الشيخ صالح المخلوس و رئيس مجلس التلاحم القبلي للمحافظه الشيخ جبران مرفق ونائبه والأعضاء وعضو مجلس النواب حامد ناجي وعضو مجلس الشوراء احمد الزبيري ورئيس لجنة الإنصاف ابوقاسم المهرم ومدير الأوقاف ابوحسين البحيري ورئيس مجلس التصالح عبدالمطلب الماخذي وقائد الامن المركزي العقيد حسين النمري واركان حرب النجده ومدراء النواحي ومشرف مديريه عمران يحي المؤيدي ونائبه الشبخ عبدالله زيد الظلعي وعدد كبير من المشائخ والوجهاء وجمع غفير من المواطنيين

وأشار الشيخ مرفق الى أهمية تمسك المجتمع اليمني بقيم وسلوكيات النبي الكريم وإتباع منهجه والالتزام بأخلاقه ومبادئه والاقتداء بهدية لتحقيق الانتصارات على الأعداء والظفر بالفلاح في الدنيا والآخرة .

وأكد أن الرسول الكريم استطاع بالقرآن وبما منحه الله تعالى من مؤهلات عالية وكمال عظيم وتأييد ألهي أن يصنع تغييراً مفصلياً في تاريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد .

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز وتجسيد الهوية الإيمانية والإسلامية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتطبيقها في حياتنا اليومية واقعاً وعملا .. مبيناً ان الذين يبدعون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هم يريدون بذلك فصل الأمة عن رسولها.

داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بالمولد النبوي في الـ12من ربيع الأول الخميس القادم.

وتطرق البحيري إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ، ودورهم التاريخي في مناصرة الرسول الكريم والوقوف معه ضد المنافقين أعداء الدين ، وكذلك دورهم على مر التاريخ في خدمة ونشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة.

من جانبه أكد ابو قاسم المهرم الى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتذكير الناس بسيرته العطرة وإتباع سنته ومنهجه الكريم بما يكفل إعادة الناس إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في حياتنا اليومية ..

وأشار إلى أن ذكرى مولد الرسول الخاتم هي مناسبة جامعة يمكن أن تمثل اساساً مهماً للوحدة الإسلامية ومن خلالها يتم التذكير بالأسس الجامعة المهمة التي توحد وتبني الأمة وتعيد حضارتها الإسلامية التي وصلت صداها لأصقاع الأرض .. مشدداً على ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في اداء الامانة و اكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل .