المشهد اليمني الأول/

أحيا مشايخ ووجهاء عمران مولد الرسول الأكرم بأمسية ثقافية خطابية .

وفي الأمسية التى حضرها وكيل المحافظه عبد الله حزام الصعرونائبى مديرعام الشرطة العقيد لطف عناش و العقيد عبد الله حسين الخوضير والشيخ نائف الحائطي نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي ووكيل محافظة المحويت عبد القادر الماخذي وقائد الأمن المركزي العقيد حسين النمري ونائب مدير التوجيه المعنوي العقيد طه الهادى .

وأشار الشيخ طارق الماخذي إلى أهمية ودلالة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تأتي أهميتها من عظمة ومكانة سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وقال “يجب أن نجعل الرسول الكريم قدوة لنا في كل أعمالنا ومسيرة حياتنا وأن نلتزم ونتحلى بالأخلاق التي غرسها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في أمة الإسلام” .

وأكد ان هذه الفعاليات الدينية والاحتفالية بمولد الرسول تمثل رسالة قوية للعدوان بأن الشعب اليمني صامد ومستمر في نضاله حتى تحقيق النصر .. مبيناً أن الاحتفالات بالمولد النبوي تأتي رغم محاولات سلخ تاريخ وحضارة الأمة الإسلامية.

من جانبه أشار نائب رئيس التلاحم القبلي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لأخذ العبر والعظات والتأسي بمنهاج النبي وسيرته عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

ولفت إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الغالية على قلوب المسلمين في شتى بقاع الارض، داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الخميس القادم.

فيما ألقى العلامة ابو الحسنين محاضرة عن حياة وسيرة النبي الأعظم والمعجزات التي رافقته والبشائر والتنبؤات السابقة قبل ميلاده صلوات الله عليه وآله وسلم .

وأكد أن الشعب اليمني ومن خلال هذه الفعاليات الاحتفائية يعيد سلوك آباءه وأجداده الذين نشأوا على فطرة حب الرسول الكريم وتعظيمه والانتهاج بسنته والاقتداء بسيرته في مختلف مناحي الحياة.

حضر الأمسية مدير امن مديرية عمران العقيد ابرهيم محمد الماخذي و نائب مدير المصنع حمود عافية ومشائخ ووجهاء عمران والجانب الأمني والتربوي ومشرفي المربعات وجمع غفير من المواطنيين .