المشهد اليمني الأول/

تتواصل الفعاليات الاحتفائية بمحافظة تعز بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف ( صلى الله عليه وآله وسلم) وتحت شعار اشداء على الكفار رحماء بينهم واستعدادا لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف اقيمت بعد ظهر اليوم الاحد امسية ثقافية وانشادية بعزلة تباشعه بمديرية صبر الموادم، القيت فيها العديدمن الكلمات والقصائد المعبرة عن المناسبة وبما يتناسب وارتباط الناس برسول الله وحب اهل اليمن له

حضر الامسية عدد من الشخصيات الرسمية و الاجتماعية و وجهاء و مشايخ و جموع ابناء المنطقة

كما اقيمت صباح اليوم فعاليه ثقافيه وانشاديه بمدرسة عثمان بن عفان بعزلة مرعيت بذات المديرية القيت خلالها العديدمن القصائد والاناشيد والكلمات المعبره عن المناسبه كما تم تكريم الموهوبين في المدرسه

عزلة الظهرين بمديرية الصلو

وتحت شعار (اشداء على الكفار رحماء بينهم) اقام ابناء عزلة الظهرين بمديرية الصلو بمحافظة تعز امسية ثقافية بمناسبة قدوم المولد النبوى الشريف1442

و في الامسية القيت عدد من الكلمات التي اكدت على اهمية ارتباط الامة بالرسول الاكرم و الاقتداء به

مشيرة الى منزلة الرسول الاعظم في نفوس اليمنيين خاصة و هم الانصار منذ بداية دعوة الرسول الى يومنا هذا

و اكد الحاضرون اهمية التحشيد للفعالية للمركزية و التي ستقام في ال12 من الشهر الجاري بشارع المطار

حضر الامسية عدد من المشايخ واعيان المنطقه والشخصيات الاجتماعيه.

و في سياق اخر اقام طلاب مدرسة العلاء بذات العزلة فعالية طلابية صباحية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

عزلة البدو رحيبة بمديرية خدير

كما اقيم الاحد8 ربيع أول 1442ه‍ أمسية ثقافية في مربع الرحيبة بتعز بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وعلى اله افضل الصلاة وأزكى التسليم.

و في الامسية التي حضرها عدد من الشخصيات الرسمية و المكتب الاشرافي لانصار الله و شخصيات اجتماعية و جموع غفيرة من ابناء المنطقة ، القيت عدد من الكلمات والمشاركات من قبل الحاضرين عبرت عن تمسك ابناء المديرية بنهج رسول الامة وسيرته في سبيل اعلاء كلمة الدين ونصرة الحق والمستضعفين ومواجهة الظلم والظالمين والمنافقين .

لافتا الى الدور الكبير والبارز لليمنيين في اعلاء الدين منذ بزوغ فجر الدعوة .. كما تطرقت الكلمات الى ضرورة التفاعل الجاد مع المناسبة من قبل الجميع والحشد المشرف للاحتفال الكبير في 12 من ربيع الجاري. والظهور بالصورة التي تغيض الاعداء وتؤكد للمعتدين ان رسول الله هو رمز الامة المسلمة في كل زمان ومكان.

عزلة الهشمة بمديرية التعزية

حيث نظمت بعزلة الهشمة بمديرية التعزية بمحافظة تعز صباح أمس الاثنين 9 ربيع اول 1442 هـ فعالية خطابية وفنية بحضور عدد من اعضاء السلطة المحلية والمشرفين والطلبة والمعلمين.

وفي الفعالية التي احتضنتها مدرسة العلوم والتكنولوجيا بالمنطقة شدد الحاضرون على ضرورة التنبه للمخططات التي تحاك ضد الاسلام والمسلمين من قبل اعداء الامة من اليهود والنصارى ومن ساندهم اعراب الخسة والنفاق المتربصين بالدين المحمدي ورسالته الخالدة .

مشيدة بأدوار اهل اليمن في اعلاء كلمة الله وتجسيد قيم الحق التي اتى بها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام .

كما اعتبرت الكلمات ان التفاعل والزخم الجماهيري الكبير الذي تشهده اليمن عموما وتعز على وجه الخصوص يؤكد على تمسك ابناء هذا الشعب بنهج نبيهم والاقتداء بسيرته العطرة التي مثلت مصدر فخر وعز لكل احرار الامة.

داعية الى الاهتمام بالحشد والحضور المشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام الخميس القادم.

مديرية القبيطة

نظم أبناء منطقة دياش بمديرية القبيطة بمحافظة لحج صباح اليوم الاثنين 9 ربيع اول 1442هـ فعالية ثقافية احتفاء بمناسبة قدوم مولد النبي الاكرم صوات الله عليه و آله ، بحضور عدد من القسادات الامنية واعضاء السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بالمديرية .

وفي الفعالية التي احتضنتها مدرسة 26 سبتمبر ، القيت العديد من الكلمات والمشاركات التي تناولت اهمية الاحتفال بالمناسبة لاسيما في ظل ماتشهجه الامة من هرولة للنظمة العربية نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني المغتصب واعلان الولاء لليهود والنصارى وبصورة مكشوفة ومفضوحة وفي خيانة واضحة للاسلام ولقضايا الامة المركزية والتي يأتي في مقدمتها فلسطين ومقدساتها.

كما تطرقت الكلمات الى مآثر اليمانيين الخالدة ومواقف الانصار التاريخية في نصرة الحق والرسول والرسالة .

مشيرة الى ان احتفال احفاد الانصار اليوم بهذه الذكرى هو امتداد الولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

الى ذلك شددت الكلمات على ضرورة الحشد الكبير والمشرف في احياء ذكرى المناسبة يوم 12 من ربيع الجاري بالشكل الذي يجسد مكانة سيد البشرية في قلوب ابناء الشعب اليمني وبما يليق بصاحب المناسبة صلوات ربي وسلامه عليه.