المشهد اليمني الأول/

نظمت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف فرصة لتجديد الإيمان والولاء للرسول الأعظم خاصة في ظل الإساءات المتكررة التي تمارسها بعض وسائل الإعلام الغربية في محاولة النيل من مقامه العظيم وإستفزاز لمشاعر المسلمين مع قرب الإحتفاء بذكرى مولده الشريف.

وتطرق إلى المسؤولية التي يتحملها منتسبي السلطة القضائية في تحقيق العدل وإنصاف المظلوم وإظهار الوجه المشرق للشريعة المحمدية التي جاءت لإرساء العدل وإقامة الحدود وإرجاع الحقوق لأهلها.

ولفت إلى ضرورة الإقتداء بنهج الرسول الأعظم لما فيه صلاح الأحوال في الدنيا والفوز في الآخرة .. مشيدا بدور منتسبي السلطة القضائية في تقريب العدالة من المواطنين.

ونوه قحيم إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان بربري وكيف قوبل هذا العدوان بصمود أسطوري للشعب اليمني .. مثمنا التضحيات التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وكسر شوكته .. داعيا المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية المزمع اقامتها الخميس القادم بمركز المحافظة احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

فيما قال رئيس محكمة الإستئناف بالمحافظة القاضي عبداللطيف إسماعيل نصار “خلال المرحلة الراهنة وفي ظل قيادة المسيرة القرآنية أستطاعت الدولة الموائمة بين أجهزة ومؤسسات الدولة ما أنعكس إيجابا على تحقيق الإنتصارات في مختلف الجبهات العسكرية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية بالتنسيق والعمل الموحد”.

وأوضح أهمية الإحتفال بالمولد النبوي في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها العدوان .

وأعتبر القاضي نصار أن مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الأمة من ظلمات الجهل إلى نور الهدى وطهرهم من الشرك والكفر وأنقدهم من الجهل والضلال .. مؤكدا أن المخططات الخبيثة لإستهداف الرسول الكريم وإبعاد الأمة عنه من قبل أعدائها سيكتب لها الفشل.

بدوره لفت رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للتمسك بما جاء به سيد البشرية وإستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.

مستعرضا صورا من حياة الرسول الأعظم ومقارعته للطغاة حتى سطع نور الإسلام في أنحاء المعمورة.

وأدان القاضي عيضة بشدة الإساءات الغربية للإسلام ولرسوله الأعظم .. داعيا إلى مقاطعة البضائع المنتجات الفرنسية وتوحد جميع أبناء الأمة الإسلامية للوقوف ضد هذه الآنتهاكات التي تمس الأنبياء والمقدسات .. مطالبا بإيجاد تشريع قوانين دولية تجرم وتعاقب الإساءة للأنبياء والرسل جميعا.

وحث رئيس نيابة استئناف المحافظة جميع منتسبي أجهزة السلطة القضائية التحلي بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والوطنية في تنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليهم لتحقيق العدالة وإنصاف المظلومين.

من جانبه شدد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي على ضرورة إستلهام الدروس والعبر من سيرته صلوات الله وسلامه عليه العطرة الحافلة بالكفاح والصبر والثبات والإقتداء به والتمسك برسالته.

ولفت مرعي إلى دور العلماء والخطباء والقضاه في تصحيح الإفتراءات والمفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف و تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله ومعرفته حق المعرفة.

حضر الفعالية رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي وضاح القرشي ورؤساء المحاكم والشعب الإستئنافية ووكلاء وأعضاء النيابة بالمحافظة.