المشهد اليمني الأول/

نظمت السلطة المحلية بمحافظة شبوة، اليوم بصنعاء فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية التي حضرها محافظو شبوة أحمد الحسن الأمير وعدن طارق سلام وسقطرى هاشم السقطري وعضوا مجلس الشورى يحيى النمس وصالح صائل، أدان وكيل أول المحافظة محمد العولقي، حملات الإساءة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن أبناء اليمن سيبقون على نهج آبائهم وأجدادهم الأنصار في نصرة النبي الأكرم، ونصرة قضايا الشعوب العربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وتحرير القدس الشريف.

وأدان العولقي تطبيع بعض الأنظمة العربية العميلة مع الكيان الصهيوني، مؤكداً أن التطبيع خيانة وخذلان للقضية الفلسطينية وتفريط في المقدسات الإسلامية والقدس الشريف .

ودعا أبناء محافظة شبوة إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي الذي سيقام الخميس المقبل ابتهاجاً بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

كما ألقيت كلمتان أشارتا إلى الدروس المستفادة من هذه المناسبة العطرة والتي تعكس عظمة سيد الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدتين الحرص على المشاركة في الاحتفاء بهذه المناسبة وإحياء سيرة الرسول ونهجه صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية قصيدتان شعريتان وأوبريت بعنوان “رسولنا منا .. رسول من الله” وفقرة إنشاديه ومدائح نبوية، وتكريم عدد من الأسرى المحررين والمحاصرين في منطقة الدريهمي

حضر الفعالية وكيل أول محافظة أبين صالح الجنيدي ووكلاء محافظة شبوة وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين وأبناء محافظة شبوة