المشهد اليمني الأول/

نظمت محكمة واستئناف محافظة حجة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين إلى أن الزخم في فعاليات المولد النبوي، يجسد حب اليمنيين وتعظيهم لشعائر الله ونصرة للنبي الخاتم.

وأوضح أن إحياء ذكرى المولد، يمثل فرصة لاستلهام الدروس والعبر، خاصة في ظل الظروف الراهنة وما يتطلبه ذلك من تضافر الجهود وتعزيز قيم التكافل والتآخي لمواجهة العدوان.

وأكد أهمية دور القضاء والعاملين في السلك القضائي لتحقيق العدالة وفقاً لكتاب الله والسنة الصحيحة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم.

فيما أشار رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي أمين القارني إلى أن الشعب اليمني باحتفاله بهذه الذكرى العطرة، يجدد ولائه لله ورسوله والتصدي لكل محاولات الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عادل فرحان ورؤساء وأعضاء الشعب وقضاة المحاكم الابتدائية ووكلاء وأعضاء النيابة ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري، أوضح رئيس محكمة الجزائية القاضي خالد شمس الدين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، دليل على كمال الوعي بأهمية المناسبة.

وأشار إلى أهمية أن تكون مظاهر التعظيم والتبجيل والإجلال والتوقير للرسول الخاتم بقدر أكثر مما يسعى إليه الأعداء من الإساءة لشخصه الكريم.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى أهمية تهيئة النفوس للتأسي والاقتداء برسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.

ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الحفل الجماهيري الكبير بعد غد بمديرية عبس احتفاءً بهذه المناسبة الدينية.

تخلل الفعالية قصيدة معبرة عن المناسبة.