المشهد اليمني الأول/

أقيمت اليوم في المركز الثقافي بمحافظة إب فعالية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف .

وخلال الفعالية التي نظمتها مكاتب الأشغال والكهرباء والنفط وحضرها وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاعري وقاسم المساوى أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة يتجلى فيها بوضوح حقيقة الناس الذين يتولون الله ورسوله والذين يتولون الشيطان وحزبه . لافتا أن الذين يسعون إلى إبعاد الأمة عن قائدها هم أنفسهم الذين يهرولون إلى اليهود والنصارى للتطبيع معهم .

وأوضح إلى أن قرن الشيطان المتمثل بآل سعود وبني نهيان ظهرت عمالتهم وارتزاقهم وخيانتهم للأمة الإسلامية وباتوا مكشوفين بعملهم لصالح اليهود على حساب مصالح وقضايا الأمة .

وألقيت كلمات بالمناسبة اشادت بعظمة الرسول الأعظم وأهمية الإحتفاء بذكرى مولده المبارك

إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف2جامعة العلوم والتكنولوجيا

كما دشنت اليوم في جامعة العلوم والتكنولوجيا فعاليات الأسبوع الثقافي إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف .

وخلال فعالية التدشين أكد وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري أهمية الدور الذي ينبغي أن تضطلع به الجامعات في سبيل خلق توعية وثقافة صحيحة تجاه قضايا الأمة الإسلامية مواجهة الهجمات الصليبية التي تمارس ضدها .

واستنكر الشاهري تلك التصريحات العنصرية المقيتة التي أدلى بها الرئيس الفرنسي تجاه المسلمين الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .

وبين خطورة تماهي بعض الأنظمة العربية والإسلامية مع المشاريع الصهيونية والأمريكية .

وبدوره أوضح الدكتور نبيل الدمة رئيس الجامعة فرع إب أن حرص الجامعة على إقامة هذا الأسبوع الثقافي تأكيدا منها على أهمية هذه المناسبة ودورها في توعية وتسليح الجيل المسلم بحب الرسول الأعظم واتباع نهجه وسلوكه .

وأوضح أن الأسبوع الثقافي يتضمن العديد من الفقرات والفعاليات الثقافية والإحتفائية بهذه الذكرى ومن ضمنها مسابقات وندوات وغيرها ..

يريم إب

فيما أقيم اليوم بمديرية يريم محافظة إب عرض كرنفالي طلابي أبتهاجاً بذكرى مولد الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله .

شارك في العرض الكرنفالي الذي نظمه بهءه المناسبة السلطة المحلية والاشرافية والقطاع التربوي بالمديرية ما يقارب من ثلاثة ألاف طالبا حمل في طياته التعبير عن ما يحمله اليمنيون في ثنايا صدورهم من حب وتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الحفل اكد محافظ إب عبد الواحد صلاح عظمة هذه المناسبة ومكانة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب ووجدان وسلوكيات أبناء هذه الأمة .

ولفتت إلى أن هذه المناسبة تعد محطة إيمانية كبيرة للإستفادة من رسول الله والإقتداء به كقائد ومعلم للأمة في مختلف المجالات .

وأوضح محافظ إب أهمية أن تكون هذه المناسبة فرصة للعودة إلى الله ورسوله وإشاعة قيم التسامح والتكافل والإحسان بين أفراد المجتمع والعناية بأسر المرابطين والشهداء .

ودعا إلى أهمية التحشيد للفعالية المركزية الكبرى يوم الخميس الثاني عشر من ربيع الأول في مركز المحافظة للتعبير عن مدى الحب والإكبار لرسولنا وقائدنا ومعلمنا صلوات الله عليه وآله .

بدورهما أكد المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة رئيس الحفل راكان النقيب ضرورة العمل لتجسيد سلوكيات الرسول الكريم قولا وفعلا وربط الأجيال الناشئة بهذا الرسول الذي جعل الله على يديه هداية هذه الأمة .

وأشارا إلى أن هذه المناسبة التي تعد أفضل وأهم المناسبات لكل المسلمين يمكن أن تكون منطلقا لتوحيد الأمة نحو ما ينفعها في دينها ودنياها وآخرتها .

ونوه اليوسفير والنقيب إلى أن الأعداء عملوا على أضعاف الصلة بين أبناء الأمة والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كي يسهل عليهم تركيع المسلمين والتحكم بهم .

ولفتا إلى أن العودة لنبي الرحمة يعني العودة للقوة والعزة والتوحد .

حضر الحفل عضو مجلس الشورى محمد علي التويتي ومدير المديرية ناصر العمري ومشرف المربع الشمالي بالمحافظة علي الحماس ومشرف المديرية محمد الحسني وعدد من قيادة السلطة المحلية والاشرافية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات الامنية والعسكرية وجمع غفير من المواطنين .

كرنفالي طلابي بيريم إب أحتفاءً بذكرى مولد الرسول