المشهد اليمني الأول/

أقيمت اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء فعالية إحتفائية نظمتها جامعة الناصر، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآلة أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها الدكتور صادق الشراجي وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي، وعبدالسلام الهادي مدير الشؤون القانونية بالوزارة، والأستاذ سالم صغير الوائلي عضو الدائرة التربوية لأنصار الله، نائب مدير عام تعليم القرآن بوزارة التربية والتعليم، وقيادة جامعة الناصر، أكد رئيس الجامعة عبدالله طاهش، على أهمية الاحتفال بذكرى هذه المناسبة العظيمة لتقوية الارتباط برسول الله الذي جاء متمما لمكارم الأخلاق.

وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بمولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو تعبير عن مدى حبهم وارتباطهم به وولائهم له، مؤكداً أهمية أن يكون لهذه المناسبة العظيمة أثر في نفوسنا جميعاً من خلال الاقتداء بالنبي والتمسك بنهجه وتجسيد أخلاقياته وسلوكياته في تعاملاتنا اليومية.

من جانبه، حيا عبدالسلام الهادي مدير الشؤون القانونية بوزارة التعليم العالي، مبادرة الجامعة في إحياء ذكرى هذه المناسبة العظيمة على قلوب اليمنيين والمسلمين جميعاً.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي كأعظم مناسبة تحتفل بها الأمة الإسلامية، خاصة في ظل ما تتعرض له من هجمة تستهدف النيل من هويتها وعقيدتها والإساءة للنبي عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف هو بمثابة رسالة للأعداء الذين يشنون حملات إساءة للرسول صلوات الله عليه وعلى آله، بأنهم ما زالوا وسيظلون متمسكين بنهجه القويم.

وشدد على ضرورة أن تكون هذه المناسبة محطة توعوية وتعبوية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه، ومحطة نحو النهضة بالمجتمع ككل، كما القوة الصاروخية الطيران المسير التي تمكنت من تحقيق نهضة كبيرة وإنجازات عظيمة خلال سنوات العدوان في مواجهة أعداء اليمن.

بدوره، حيا الأستاذ سالم الوائلي عضو الدائرة التربوية لأنصار الله، مبادرة الجامعة في إحياء ذكرى هذه المناسبة العظيمة، لافتاً إلى أهمية جعل هذه الذكرى محطة للتزود بالقيم والمبادئ وتعزيز المحبة والولاء والارتباط بالرسول صلى الله عليه وآلة وسلم.

وأكد أن أهمية فعالية الاحتفال بهذه المناسبة لهذا العام يأتي في ظل الاستفزازات التي يتعرض لها الإسلام والرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحتله من أهمية في الرد على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم، وكذلك رسائل قوية لعملائهم ولمن يدعون بأن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة.

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة بالخروج المشرف في الاحتفالية الكبرى بميدان السبعين في 12 من ربيع الأول يوم الخميس المقبل لإبراز صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله، وتوجيه رسالة قوية للأعداء أن محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم مازال حاضراً في قلوبنا ووجداننا جميعاً.

تخلل الفعالية قصائد وفقرات إنشاديه عبرت في مجملها عن عظمة رسالة النبي محمد صلى الله عليه وآلة وسلم وأهمية الاحتفال بذكرى مولده الشريف.

 

MHB 1037 photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠١ ٥١ 2 photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠١ ٥١ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ١٨ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ٢٠ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ٢٣ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ٢٤ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ٢٩ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ٣١ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ٣٣ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ٣٥ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٢ ٣٧ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٥ ٠٨ photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٧ ٢٢ ٠٦ ١٩