مقالات مشابهة

أربعة إخفاقات عميقة لإدارة ترامب

المشهد اليمني الأول/

في يوم الانتخابات 2020 ، من المحتمل أن يصاب أكثر من 60 ألف أمريكي جديد بفيروس كوفيد -19 ، في وباء أودى بحياة ربع مليون شخص على الأقل ويهدد كثيرين آخرين.

هذا هو السياق الرئيسي للانتخابات الرئاسية. تقدم المقابلات مع كبار المسؤولين ، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم يخشون الانتقام ، صورة حكومة فاعلة إلى حد كبير يخونها زعيم مختل وظيفيًا للغاية.

مجتمعة ، توضح شهادتهم أربعة إخفاقات في الحكم والقيادة أدت إلى تفاقم مسار الوباء في الولايات المتحدة.

الأول هو خطيئة الإغفال – الفشل في التصرف عند ظهور واجبات واضحة.

بدأت استجابة الحكومة الفيدرالية لـ covid-19 بشكل سيئ في أوائل فبراير. أنتجت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها اختبارًا للفيروس الملوث وعديم الفائدة في البداية. مع استمرار الأخطاء ، كان هذا خطأً خطيرًا. لا يمكن لأي بلد أن يشكل استجابة مناسبة للوباء دون فكرة معينة عن موقع ومدى انتشار العدوى.

ومع ذلك ، فمن المتوقع حدوث أخطاء في الاستجابة الأولية لتحدي وطني معقد. تتكيف القيادة الناجحة بسرعة وتغير مسارها. ولكن عندما تعثر الاختبار ، لم ترتقي إدارة ترامب إلى مستوى اللحظة ، على الرغم من وجود حلول في متناول اليد – استخدام اختبار منظمة الصحة العالمية الفعال ، أو السماح للمختبرات بتطوير واستخدام اختباراتها الخاصة. مرت أسابيع مع تقدم البيروقراطية الصحية.

تغطية شاملة لوباء فيروس كورونا

كانت تكلفة هذه الكارثة التجريبية فورية ومرتفعة. في فبراير ، تم اقتراح خطط لإجراء اختبار عشوائي في غرف الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. يتذكر مسؤول كبير في الإدارة: “لم يحدث هذا قط”. “الاختبار لم يكن متاحًا. كنا قد علمنا قبل أسابيع أن هذا كان موجودًا في البلاد. لقد فقدنا شهرًا على الأقل “.

من المشكوك فيه أن هذه المعلومات كانت ستسمح بإجراء اختبار وتتبع استجابة شاملة على نموذج كوريا الجنوبية. لكن إجراء الاختبار بشكل صحيح بسرعة أكبر ربما يكون قد ساعد في الحد من الانتشار مبكرًا ، مما أدى إلى إنقاذ العديد من الأرواح في هذه العملية. يتحمل البيت الأبيض المسؤولية النهائية لجعل النظام يعمل. لكنها لم تفعل.

الخطأ الثاني هو خطيئة التكليف – الخيانة المباشرة للواجب.

حتى مع اندفاع الأحداث إلى الأمام ، قللت إدارة ترامب بشكل نشط ومخادع من حجم وخطورة الأزمة. عندما أصبح الخطر لا يمكن إنكاره ، نفاه الرئيس والآخرون في إدارته بإصرار. قال الرئيس ترامب: ” سوف تختفي “. ” نحن نسيطر عليه جيدًا. ”

لم يكن هناك أبدًا شعور مناسب بالطوارئ في البيت الأبيض – وهو الموقف الذي انتقل إلى أسفل عبر الإدارة. من الواضح أن البعض نظر إلى Covid-19 على أنه مشكلة سياسية يمكن إدارتها من خلال العلاقات العامة – كما لو أن إعادة تسميته بـ “فيروس ووهان” يمكن أن ينقل المسؤولية بعيدًا عن الرئيس. بدلاً من السيطرة على المرض ، ركزوا على السيطرة على الضرر.

لم يكن هذا منطقيًا باعتباره استراتيجية سياسية طويلة المدى. حقيقة الوفيات المتزايدة سوف تتدخل حتما. ولكن كان هناك شيء آخر يعمل هنا – سمة من سمات ترامب نفسه. إنه يحتقر حاملي الأخبار غير المواتية. ينفي الحقائق غير المريحة. أخبرني مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أنه مع ترامب ، هناك “عقاب على نشر أخبار سيئة”.

هذا يخلق فقاعة من الحديث السعيد حول الرئيس. قال مسؤول آخر في الإدارة: “إنه نوع من أن تكون في واقع بديل”. تخبرنا الأرقام أن 15 مدينة مشتعلة ، واثنتان تعملان على تغيير الأمور. كان التركيز كله على عمل الخير. لا يوجد تركيز على أداء 15 ضعيفًا “.

كيف تتعامل مع أزمة تتكشف بنجاح إذا رفضت سماع أخبار سيئة؟ لا تفعل.

الخطأ الرئيسي الثالث كان القرار المبكر لإدارة ترامب بنقل الأعباء واللوم إلى الدول.

بحلول نيسان (أبريل) ، توطدت استراتيجية الإدارة: تسليم المسؤولية عن الاستجابة الوبائية للحكام والتوقف عن “امتلاك المشكلة”. مع عدد القتلى حوالي 58000 ، كانت الإدارة تأمل في إعلان النصر والانتهاء من ذلك. قال ترامب في 11 مايو: “لقد التقينا باللحظة وانتصرنا” .

تضمن التسليم الرسمي وضع مبادئ توجيهية فيدرالية لإعادة فتح آمنة ودقيقة للولايات التي أغلقت لمكافحة الوباء. وافق ترامب على إرشادات CDC في اجتماع المكتب البيضاوي في 15 أبريل ، وتم الإعلان عنها على نطاق واسع في اليوم التالي. قال لي مسؤول رفيع في الإدارة: “لو تم تبنيها عالميًا ، لكانت ستنقذ عشرات الآلاف من الأرواح”.

جاء التسليم غير الرسمي في 17 أبريل ، عندما غرد ترامب مكالمات إلى ميشيغان وفيرجينيا ومينيسوتا بـ “ليبيراتي”. لقد كانت ، وفقًا لمسؤول في الإدارة ، “الصدمة الأكثر عمقًا على الإطلاق”. كان ترامب قد ألقى نصيبه مع منتقدي الإغلاق الشعبويين ، وبعضهم مسلح. بدأ ينتقد المحافظين لقلة الشجاعة والسرعة في عملية إعادة الفتح. وأرجأ جولة ثانية من الإرشادات الأكثر تفصيلاً من مركز السيطرة على الأمراض.

إلقاء اللوم على الولايات أعطى ترامب عذرًا مناسبًا لعدم وجود خطته الوطنية الشاملة. وكان لتخريب معايير إعادة الفتح تأثير مرتد لتسييس الصحة العامة نفسها. في بيئة شديدة الاستقطاب ، أصبح السلوك المتهور يُنظر إليه على أنه حب وطني. في أزمة تتطلب تغييرًا سلوكيًا على نطاق واسع – ارتداء الأقنعة ، والتباعد الاجتماعي – تعامل ترامب باستمرار مع التغيير السلوكي باعتباره علامة على الضعف. قال مسؤول كبير في الإدارة: “لقد كانت مدمرة بشكل متزايد”. “لقد أدى إلى مقتل الآلاف.”

الخطأ الرابع هو تقويض الإدارة للخبرات.

يتجلى هذا الاتجاه في رفع ترامب عن علاجات الدجال. و اقترح هيدروكسي سيكون “واحدا من أكبر تغير قواعد اللعبة في تاريخ الطب.” لقد أصبحت واحدة من أعظم النكات ، مع حدوث ضرر حقيقي في الوقت الضائع والموارد التي كان من الممكن أن تذهب إلى الأغراض الطبية المنتجة.

كان الخطر الأكبر في خضم الوباء هو ثقة ترامب غير المنطقية في القيم المتطرفة. لا بيتر نافارو ولا سكوت أطلس خبيرًا في الصحة العامة أو الأمراض المعدية. لكن كلاهما اكتسب نفوذاً مع الرئيس من خلال استحضار جزء من معتقداته السابقة – نافارو على إعادة الافتتاح السريع ، أطلس على مناعة القطيع. قدم هؤلاء المناهضون للخبراء نصائح سيئة وسعى إلى تخريب مصادر المعلومات المنافسة. قال لي مسؤول كبير في الإدارة: “لا يريد الرئيس فقط أن يحيط نفسه برجال نعم ، إنه يريد استخدام رجال نعم لتشويه سمعة رواة الحقيقة”.

محاولة المجادلة مع ترامب في الأمور العلمية هي مشروع صعب. إنه لا يميز بين الحكاية والأدلة ، والحاجة السياسية تفوق العلم الفعلي. قال أحد المسؤولين: “إنه يرى فقط من خلال عدسة ثرواته السياسية”. “لا شيء آخر مهم.”

···
لم تكن الأشهر العديدة الماضية بلا نجاحات في مكافحة فيروس كورونا. بسبب التحسينات في العلاج ، يموت عدد أقل من المصابين بالمرض. لقد تحقق التقدم في اللقاحات بسرعة أكبر من أي سابقة. قد تخفف هذه الإنجازات في نهاية المطاف من بعض الإخفاقات في الأشهر الثمانية الأولى.

لكننا اليوم نبدأ من مستوى مرتفع بشكل صادم من الإصابات الجديدة. يأتي السفر لقضاء العطلات وزيادة الوقت الذي يقضيه في الداخل في فصل الشتاء. في يوم الانتخابات 2020 ، ستكون الولايات المتحدة في مكان آخر غير مستقر. مرة أخرى ، يصر ترامب على أننا نقلب الزاوية بشأن كوفيد -19. يجيب أحد مسؤولي الإدارة: “نحن نحول الزاوية – إلى زقاق مظلم”.

ليس لأزمة كوفيد -19 سبب واحد ، لكنها كشفت عن ترامب كما هو. مهاراته القيادية غير موجودة. إنه ليس موهوبًا أو فعالًا أو حتى ماكرًا بشكل خاص. إنه ببساطة متفوق عليه ومتشوق لإلقاء اللوم. في الأشهر الثمانية الماضية ، قادت الولايات المتحدة العالم في وفيات كوفيد -19. قاد ترامب العالم في إنتاج الأعذار. لقد فرض إخفاقاته في الحكمة والحكمة تكاليف مأساوية هائلة على بلدنا. وسوف تتحقق العدالة إذا كلفوه إعادة انتخابه.