المشهد اليمني الأول/

عقد بمديرية الحالي في محافظة الحديدة ، اليوم الأربعاء ، لقاء موسع للجان الفرعية للتحشيد استعدادا للمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم تأكيدا للارتباط والتمسك والموالاة لله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد سيرته ونهجه القويم قولا وعملا.

ودعا أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة والخروج المشرف في الفعالية المركزية لنصرة رسول الله والدفاع عنه والتمسك به وتعزيز ارتباط أهل اليمن به صلوات الله عليه وآله وسلم.

وشدد الدكتور مقبولي على ضرورة أن تكون هذه المناسبة نوعية تحمل في طياتها رسائل أهل اليمن بتمسكهم برسول الله ومنهاجه وهديه .. معتبرا الإساءة للرسول إساءة للأمة الإسلامية ما يستدعي أن تكون رسالة الرد قوية تحمل الكثير من المعاني أبرزها مواصلة الصمود في وجه الطغاة والمستكبرين.

مشيدا بجهود السلطة المحلية بالمحافظة لخدمة المواطنين وما تشهده من حراك على كافة الأصعدة استعدادا للاحتفاء بالمولد النبوي.

وفي اللقاء الذي حضره وزيرا التجارة والصناعة عبدالوهاب يحيى الدرة والثروة السمكية محمد محمد الزبيري ونائب وزير الاتصالات الدكتور هاشم الشامي تطرق القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية تكثيف وتضافر جهود التحشيد المجتمعي والدفع بالمواطنين للخروج المشرف في الاحتفال بالمناسبة عصر غدا الخميس بما يجعلها احتفالية استثنائية تعكس عظمة ومقام ومكانة رسول الله في قلوب اليمنيين.

فيما أستعرض مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي الأنشطة والفعاليات المنفذة ابتهاجا بذكرى ميلاد الرسول الأعظم والتي شملت عدد من الندوات والمحاضرات واللقاءات والأمسيات والوقفات وغيرها.

وثمن الرفاعي جهود المكاتب التتفيذية والعقال والمشرفين في اقامة الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف خلال الايام الماضية.

بدوره أشار الشيخ صالح الحرازي في كلمة عن العلماء إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة للتذكير بسيرة الرسول وقيمه ومبادئه ومقارعة الظلم والطغيان.

ولفت إلى أن يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم يمثل يوم أغر عرفانا بنعم الله على عباده بأن بعث فيهم نبيا من أنفسهم يتلو عليهم آيته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.

حضر اللقاء مدير الصحة بالمدير الدكتور عبدالحكيم هزاع والتربية حسن وهبان وعدد من المسؤولين بالسلطة المحلية بالمحافظة.