المشهد اليمني الأول/

نظمت جامعة صعدة والكليات التابعة لها صباح اليوم حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية الإحتفالية التي حضرها وزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى بدرالدين الحوثي ، ووزرير الكهرباء عاتق عبار ونواب رئيس الجامعة الدكتور مسعد راقع ، والدكتور فايز عتلان وامين عام الجامعة علوي كباس أوضح محافظ المحافظة محمد جابر عوض الى أن إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء للقيم الإنسانية والقدوة الحسنة التي تجلت منذ مولده المليء بالمعجزات والآيات الكونية حتى توليه تبليغ رسالة الإسلام للعالم أجمع.

من جهته أوضح وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي إلى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية هو المعنى الحقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في كافة أمور حياته وتعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه ومعاداة أعدائه ومن والاهم.

وأشار الى ان الإحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بالكرامة والعزة التي تجرم التطبيع مع الأعداء والخنوع لهم.

فيما اعتبر الأستاذ الدكتور عبدالرحيم الحمران رئيس جامعة صعدة إلى أن اليمن يحتفل بالمولد النبوي هذا العام في ظل انتصارات على كل الأصعدة.. موضحا ان إحتفالات أبناء الشعب اليمني العظيم والمسلمين الأحرار تأتي ردا على أولئك الأقزام الذين يتطاولون على الإسلام والنبي الكريم ولغرس القيم الإسلامية ومحبة الرسول الأعظم في نفوس الأجيال .

فيما أشارت كلمة الكليات التي قدمها الدكتور الجنيد الطيب عميد كلية العلوم الإنسانية إلى أن ذكرى المولد النبوي تحمل أبعادا دينية وثقافية وإنسانية تتجسد في شخص النبي القدوة في جميع المجالات الحياتية وتبرز السمات النبوية في الرحمة والعدل والسلام والمحبة التي ينبغي لكل مسلم التحلي بها.

ولفتت كلمة رئاسة الجامعة التي ألقاها محمد المتميز إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية في استذكار حياة الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته والتمسك بأخلاقه ونهجه .

تخلل الفعالية التي حضرها الأمين العام المساعد برئاسة الوزراء ، يحيى الهادي وعمداء الكليات الدكتور وليد الارياني والدكتور علي قلي والكادر الاكاديمي والإداري وملتقى الطالب الجامعي ، عدد من القصائد الشعرية والفقرات المعبرة عن المناسبة.

صور

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٨ ٢٠ ٥٦ ٥٨صعدة