المشهد اليمني الأول/

اعترف النظام السعودي بتعرض عدد من المناطق في عمق السعودية لهجمات واسعة بسلاح الجو المسير والصواريخ الباليستية، لافتةً أنها هجمات من اليمن.

وزعم نظام آل سعود عبر وسائل إعلامه الرسمية تمكنه من إعتراض 6 طائرات مسيرة في العمق السعودي، و3 صواريخ باليستية في سماء جيزان ونجران وخميس مشيط.

وقال المتحدث باسم تحالف العدوان “تركي المالكي”، في بيان له مساء الأربعاء إن “القوات اليمنية أطلقت الصاروخ الأول باتجاه جيزان، والثاني باتجاه نجران، فيما أطلقت الثالث نحو مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية”.

وزعم المالكي اعتراض هدفين جويين من اليمن، زاعماً إصابة مناطق مدنية في السعودية.

مواطنين يؤكدون تعرض المملكة لهجوم واسع

إلى ذلك غرد نشطاء سعوديون على تويتر بتغريدات أكدوا فيها سماع دوي إنفجارات عنيفة جنوبي المملكة في جيزان ونجران وخميس مشيط.

وشعر سكان في خميس مشيط بهزة ارضية، فيما نشر آخرين مقاطع وصور أظهرت حرائق ضخمة في مناطق واسعة بخميس مشيط.

ولم تعلن القوات المسلحة اليمنية حتى اللحظة -الثانية من صباح الخميس- عن أي عملية هجومية أو ردعية بإتجاه أراضي مملكة آل سعود.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من شن القوات اليمنية 8 عمليات هجومية بطائرات مسيرة على أهداف عسكرية في مطاري جيزان وأبها وقاعدة الملك خالد في خميس مشيط.

تغريدات سعوديون

photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٩ ٠١ ٠٩ ٥٩ 2photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٩ ٠١ ٠٩ ٥٩photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٩ ٠١ ١٠ ٠٠ 3photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٩ ٠١ ١٠ ٠٠ 2photo ٢٠٢٠ ١٠ ٢٩ ٠١ ١٠ ٠٠