المشهد اليمني الأول/

يشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وساحاتُ وميادين الاحتفال بذكرى المولد النبوي في محافظات صعدة، حجة، الحديدة، ذمار، إب، تعز، عمران، المحويت، الجوف، البيضاء، المحويت، والضالع، توافداً غير مسبوق للحشود الجماهيرية من كافة محافظات الجمهورية للمشاركة في إحياء هذه المناسبة العظيمة عصر اليوم.

حيث بدأت وفود المشاركين من مديريات محافظة صعدة تتقاطر بشكل كبير صوب ساحة الاحتفال المخصصة في مدينة صعدة والتي أعلنت اللجنة المنظمة جهوزيتَها لاستقبال المشاركين في المناسبة.

وفي محافظة تعز تستقبل ساحةُ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مديرية التعزية مفرق ماوية شارع المطار، أبناء المديريات البعيدة الذين بدأوا بالتوافد صوب ساحة الاحتفال منذ الصباح الباكر.

محافظة ذمار بدورها أعلنت اللجنة المنظمة للفعالية النبوية فيها عن اكتمال كل التجهيزات في ساحة الاحتفال ومحيطها والتي بدأت في استقبال أبناء مديريات ذمار والمحافظات القريبة والذين بدأوا بالتوافد صوبَ ساحة الاحتفالِ منذ الصباح.

العاصمة صنعاء بدورها شهدت توافداً جماهيرياً كبيراً إلى ساحة ميدان السبعين من أبناء العاصمة صنعاء وقبائل خولان وَبني حشيش وَبني مطر وَهمدان وَأرحب وَمناخة وسنحان وبلاد الروس وبني بهلول وقبائل نهم وغيرها من القبائل التي بدأت بالتوافد الى ميدان السبعين منذ الصباح الباكر.

كما بدأت حرائر العاصمة والمحافظة التوافد إلى مدينة الثورة الرياضية التي تم تحديدها مكانا للفعالية النسائية، ودعت الهيئة النسائية في وقت سابق للاحتشاد الكبير.

وفي محافظة الحديدة شهدت ساحتي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف توافدا رسميا وشعبيا كبيرا من جميع أبناء مديريات الحديدة منذ الصباح الباكر، كما بدأ أبناء محافظة ريمة يتوجّهون؛ للمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي بذات المحافظة.

أبناء محافظة عمران، بدورهم بدأوا بالتوافد من مختلف مديريات المحافظة إلى الاستاد الرياضي بمدينة عمران، كما يتوافد أبناء محافظة حجة إلى ساحة الاحتفال بمديرية عبس، ويتوافد أبناء محافظة المحويت منذ صباح اليوم، إلى الاستاد الرياضي بمدينة المحويت،

أعلنت اللجان المنظمة في العاصمة صنعاء جاهزيتها واستعدادها الكاملين، لإقامة الفعاليات المركزية الإحتفائية بمولد النبي الأعظم في العاصمة صنعاء والمحافظات، والتي ستحتضنها 14 ساحة وميدان بعد ظهر الخميس، وذلك بعد استكمالها كافة التجهيزات.

وأكدت اللجان المنظمة إن كافة الفرقة التنظيمية والفنية والخدمية والأمنية أنجزت كافة الترتيبات لاستقبال الحشود الجماهيرية التي ستشارك في هذه المناسبة في ساحات أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن جميع اللجان التنظيمية والخدمية عملت بشكل متواصل في ميدان السبعين وبقية الساحات لإعدادها وتهيئتها وتزويدها بكافة التجهيزات.. مؤكدة أن فعاليات هذا العام ستكون نموذجية من مختلف الجوانب التنظيمية والفنية والخدمية والحشود الكبيرة.

وأوضحت أن اللجان المنظمة خصصت ساحات ومواقف خاصة للسيارات إلى جانب تحديد مسارات محددة للحشود وطرق للنساء وأماكن مخصصة لهن وغير ذلك من الترتيبات بما يليق بعظمة المناسبة.

ودعت اللجان المنظمة في بيان صادر عنها كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف بعد غد الخميس في ساحات وميادين الاحتفال لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة وعظمة المناسبة.

وأشارت إلى أن اللجان المنظمة والأمنية الخاصة بهذه الفعاليات تبلغ أكثر من 70 ألف فرد .. مبينة أن البث المباشر لفعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف سيكون من عشر ساحات رئيسية.

وتوقعت اللجنة المنظمة أن يكون الحضور في فعاليات إحياء المولد النبوي هذا العام غير مسبوق.

وذكرت اللجنة أن الاحتفالات الشعبية والرسمية التحضيرية التي سبقت الاحتفالات المركزية بلغت أكثر من 30 ألف فعالية على مستوى المحافظات والمديريات والمناطق.