المشهد اليمني الأول/

أقيمت عصر الخميس في محافظة إب فعالية جماهيرية كبرى ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية الحاشدة التي حضرها وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي ووزيرا الدولة فارس مناع وأحمد القنع، حملت الحشود التي توافدت من مختلف المديريات، الرايات واللافتات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأشار محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، إلى أن يوم مولد خير البرية محمد صلى الله عليه وعلى آله، يوم نور وتحول في حياة الأمة، وأن اليمنيين هم من ناصروا الرسول وشاركوا في الفتوحات الإسلامية.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بقيم ومبادئ الرسول الأعظم رغم المؤامرات التي تحاك ضده لسلخه عن هويته الإيمانية.

وحيا الحشود الجماهيرية المشاركة في هذه الفعالية واللجان المنظمة، معتبرا أنها تؤكد مدى ارتباط الأمة بالرسول الكريم وتعظيمها له ورداً على الإساءات التي يتعرض لها من قبل أعداء الإسلام.

من جانبه أوضح الشيخ علي العكام في كلمة العلماء أن اليمنيين هم أول من ناصر رسول الله بالسير على نهجه القويم في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى المحمدية هو إحياء لروح السلام والإباء والشموخ والعزة و تعميق ارتباط الأمة بنبيها ومصدر عزتها ووحدتها محمد صلوات الله عليه.

ونوه الشيخ العكام إلى أن الشعب اليمني أحوج ما يكون فيه إلى العودة إلى الرسول الأعظم في صبره وصموده ومواجهته للأعداء .

وأدان هرولة وانبطاح الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للمقدسات الإسلامية و الأراضى العربية .

تخلل الفعالية أوبريت وفولكلور شعبي تراثي وأناشيد وقصائد شعرية وموشحات دينية في مدح الرسول وفضائله وخصاله وسيرته النيرة.

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والقيادات العسكرية والأمنية وقاده الأحزاب والتنظيمات السياسية وحشود من أبناء مديريتي الحشا وقعطبة بمحافظة الضالع والقطاع النسائي بالمحافظة.

إب تقيم فعالية جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي الشريف1 1إب تقيم فعالية جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي الشريف1