المشهد اليمني الأول/

نفذ فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة حجة، أعمال صيانة وترميم للطرق المتضررة من العدوان والأمطار خلال الفترة من يناير -سبتمبر بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

وأوضح تقرير صادر عن فرع مؤسسة الطرق، أن فرع المؤسسة نفذ أعمال الصيانة الروتينية لطريق حجة- الخشم بالإضافة إلى فتح تسع عبارات.

وأشار التقرير إلى أنه تم إزالة الأتربة والإنهيارات الصخرية في مشروع تأهيل وصيانة طريق حجة -الشراقي – مسور والقيام بأعمال الفتح والصيانة الطارئة لطريق نقيل المنقل المتضرر من الأمطار بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تأهيل وصيانة طريق حجة – المحابشة – كشر ورفع المخلفات من الطريق.

ولفت إلى إنجاز المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وصيانة عقبة الأمان، التي تضمنت الحفر وبناء الجدران الساندة والجدران الساندة للعبارات بالإضافة إلى إزالة المخلفات.

كما تم إنجاز أعمال صيانة وتأهيل شارع سوق الأمان – نجرة وتسوية الشارع والردم بمواد البيسكورس وفتح عبارات في شوارع مجور والتخطيط والنصيرية بالمدينة وتنفيذ أعمال الصيانة الروتينية للطرق الرئيسية التي تربط حجة بالمحافظات.

وبحسب التقرير نفذ فرع مؤسسة الطرق، أعمال حماية لعدد من المعالم الأثرية والتاريخية من الانهيارات الصخرية وتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل الجسور التي قصفها العدوان خلال الفترة نفسها.

وأكد مدير فرع المؤسسة بالمحافظة المهندس ياسر القيلي، استكمال العمل في جسر وادي مور طريق حجة –المحابشة- كشر وإعادة تأهيل جسر وادي شرس طريق حجة عمران.

وأشار إلى أن الفرع يواصل أعمال الصيانة الروتينية لشوارع المدينة من خلال ترميم الحفر بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع إعادة إعمار وتأهيل الجسور التي قصفها العدوان واستكمال بناء وافتتاح كوبري وادي خايفة بمنطقة الأمان – نجرة.

ولفت القيلي، إلى تدخل فرع مؤسسة الطرق في مشروع الحماية من الانهيارات الصخرية في قلعة القاهرة وكذا تنفيذ أعمال صيانة وإعادة تأهيل قصر سعدان التاريخي بالمواد والأحجار التي تم استخدامها في بنائه وبالنمط والطراز المعماري نفسه.