المشهد اليمني الأول/

نظمت محافظة ريمة ومديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة عصر الخميس مهرجاناً جماهيرياً حاشداً إحياءً لذكرى المولد النبوي.

وفي المهرجان بمديرية المنصورية بالحديدة، أشاد محافظ ريمة فارس الحباري بالحضور الجماهيري لأبناء ريمة والمربع الجنوبي لمحافظة الحديدة الذين توافدوا للاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وأشار الى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد معاني الإخاء والتراحم والتكافل وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.. منددا بهرولة أنظمة العمالة والخيانة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكد الحباري أنه لا مخرج و لا نجاة للأمة إلا بالعودة لكتاب الله تعالى والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه وشجاعته في مقارعة الظلم وقوى الاستكبار.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة نبي الإنسانية بالصبر والثبات والتمسك برسالته ونهجه.. مؤكدا أن إحياء هذه المناسبة بهذا الزخم الكبير دليلا ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

وفي المهرجان الذي حضره مشرف المحافظة زيد الوزير وأمين عام محلي المحافظة حسن العمري ووكلاء المحافظة ووكيل محافظة الحديدة مطهر الهادي، أشار مديرمديرية المنصورية أدهم ثوابه إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يؤكد تمسك اليمنيين وارتباطهم الكبير بالنبي الكريم والسير على نهجه والاقتداء بسنته الشريفة.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة الدينية محطة إيمانية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والكرامة.

ولفت ثوابه إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بقيم الإسلام وتعاليمه والرسول الاكرم الذي أخرج الأمة من الظلمات الى النور.. داعيا الى تضافر جهود الجميع والتمسك بالجبهة الداخلية والوقوف صفاً واحدا في الدفاع عن الوطن وسيادته ووحدته وأمنه واستقراره.

تخلل المهرجان الذي شارك فيه مدراء مديريات محافظة ريمة والمربع الجنوبي بمحافظة الحديدة وقيادات المكاتب المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية ومشائخ ووجهاء وعلماء وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأوبريت عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس ووجدان اليمنيين.

ريمة والمديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة إلى ساحة المنصورية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف4ريمة والمديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة إلى ساحة المنصورية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف1ريمة والمديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة إلى ساحة المنصورية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف