المشهد اليمني الأول/

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ومعه محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض ووضعا حجر الأساس اليوم، لعدد من مشاريع الاتصالات والإنترنت والبريد بتكلفة أكثر من ثلاثة مليارات ونصف المليار ريال بتمويل من مؤسسة الاتصالات وهيئة البريد.

واستمع الوزير والمحافظ من مدير عام فرع المؤسسة بالمحافظة بدرالدين المداني ، إلى شرح عن 18 مشروعاً تم افتتاحها تشمل كابلات الألياف الضوئية وتوسعة خطوط الهاتف الثابت والإنترنت، وافتتاح محطات اتصالات جديدة تابعة لشركة يمن موبايل في أكثر من 13 مديرية .

وأشارا إلى أنه تم وضع حجر الأساس لـ 24 مشروعاً تشمل مشاريع التوسعة وإدخال تقنيات جديدة وإنشاء محطات جديدة لشركة يمن موبايل .

وأوضح وزير الاتصالات أن هذه المشاريع تهدف للنهوض بالبنية التحتية لشبكة الاتصالات الأرضية والإنترنت وشبكة يمن موبايل وتحسين خدماتها المختلفة إضافة إلى إنشاء مبنى الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي فرع صعدة .

أكد الاهتمام بتحسين وتطوير الخدمات في المحافظة ومنحها أولوية خاصة نظراً للحاجة الملحة سيما في ظل ما تعرضت له من عدوان أدى لتدمير الشبكة وضعف الخدمات ، فضلاً عن حرمانها من الخدمات الأساسية طيلة العقود الماضية .

من جانبه أشاد المحافظ عوض بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الاتصالات وكوادرها بالمحافظة من أجل استمرار تأمين الخدمات رغم استهداف العدوان لعدد من المحطات والمنشآت.

حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس وكيل المحافظة ومدير عام الهيئة العامة للبريد محمد مرغم ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ، ونائب مدير عام مؤسسة الاتصالات للشؤون الفنية المهندس طه زبارة ، والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع وعدد من المسؤولين .