المشهد اليمني الأول/

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية ابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم نظمها مكتب الثقافة بالتعاون مع مؤسسة آماس للإنتاج الفني واﻹعلامي وفروع مؤسسة الاتصالات وهيئة البريد وشركة تيليمن ومكتب الصناعة والتجارة.

في الفعالية أكد وكيل المحافظة لشئون اﻷوقاف والتعليم والثقافة القاضي عبدالفتاح غلاب، أن إحياء هذه المناسبة الجليلة يغيض أعداء رسول الله والشعب اليمني، لافتاً إلى أن الحشود المليونية التي شهدتها ساحات الاحتفالات بالمحافظات جسدت مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم له، وتمسكهم بنهجه.

وتطرق إلى الثقافة المغلوطة لدى البعض عن إحياء ذكرى المولد النبوي .. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بعظمة المناسبة ودورها في التعريف بشخصية الرسول اﻷكرم ومبادئه وقيمه الإنسانية.

ولفت الوكيل غلاب إلى مكانة اليمنيين عند رسول الله وعمق العلاقة التي تربطهم به، ودورهم في نصرته وإتباع سيرته .. داعيا الجميع الى مقاطعة البضائع اﻷمريكية والفرنسية واﻹسرائيلية كأحد الردود العملية على اﻹساءات المتكررة لنبي اﻷمة وقائدها.

فيما تطرق مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، الى ما دأب إليه أعداء الأمة من تكرار الإساءات للرسول اﻷكرم، وأهمية استلهام الدروس من حياته وسيرته العطرة .. لافتا إلى أن محبة رسول الله تكمن في الاقتداء به قولا وعملا.

بدوره أكد مدير إدارة المشتركين بفرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عبدالحافظ الشعيبي، أن لهذه المناسبة دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار .. مشيراً إلى ضرورة استغلالها في تعزيز السير على نهج الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته الحميدة.

تخلل الفعالية أوبريت بعنوان (النبي اﻷعظم) وعدد من الفقرات الفنية، والموشحات الدينية وقصيدة شعرية، وتكريم المشاركين في الأوبريت.

حضر الفعالية وكيل المحافظة قاسم المساوى، ومدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات المهندس عبدالقادر الشميري ونائبه المهندس محيي الدين المنصوري ورئيس مؤسسة آماس محمد الصديق، ومدير البريد خالد عبدالرب، ونائب مدير مكتب الصناعة فضل الزبيدي، ومدير فرع شركة تليمن جميل محمد ومدير مكتب الصناعة بمديرية الظهار فضل الأكوع.