المشهد اليمني الأول/

كرمت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية صباح اليوم الأحد قيادة قوات النجدة بمحافظة الحديدة ممثلة بقائد الفرع المقدم بدر الدين المراني بشهادة شكر وتقدير لجهودها ومبادرتها في غرس 4 الآف و400 شتلة من النخيل والجوافة والليم والحنا والبدرومي وحفر 8 آبار مياه وتنفيذ شبكة ري بالتقطير في جزء من ساحة المعسكر القديم والجديد.

وفي الحفل ثمن القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم تبني قيادة فرع قوات النجدة هذه المبادرة ..

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والعمل على وضع اللبنة الأولى للانطلاق نحو التنمية الزراعية إلى جانب تشجيع منظمات المجتمع المدني ليكون لها دورا فاعلا في مجالات التنمية الشاملة في البلاد بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار والتصعيد.

فيما أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع وممثل مؤسسة بنيان التنموية المهندس عبده الهارب كريم على ضرورة الإهتمام بزراعة المحاصيل ذات القيمة الغذائية للوصول إلى الإكتفاء الذاتي من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية والتوجه الجاد نحو استصلاح الأراضي الزراعية.

ولفتا إلى أهمية إعتماد المنهجية العلمية في التخطيط والتنفيذ للبرامج والمشاريع الزراعية ووفق مراحل يتم تنفيذها بالتدريج لضمان الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة.

فيما أشاد الملازم أول لبيب النوفاني في كلمة عن قيادة فرع قوات النجدة بالمحافظة بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – بالإهتمام بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي .. مؤكدا أهمية وضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات المتعلقة بتنمية هذا القطاع الحيوي والهام الذي يعول عليه في دعم الإقتصاد الوطني.

تخلل مجريات الحفل بحضور وكيل المحافظة علي الكباري قصيدة للشاعر محمد النوفاني تلاه التكريم.

صور

بنيان تكرمان قيادة فرع قوات النجدة بالحديدة5بنيان تكرمان قيادة فرع قوات النجدة بالحديدة4بنيان تكرمان قيادة فرع قوات النجدة بالحديدة3بنيان تكرمان قيادة فرع قوات النجدة بالحديدة2بنيان تكرمان قيادة فرع قوات النجدة بالحديدة 1