المشهد اليمني الأول/

أوضح الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري في تصريح له مساء اليوم أن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية حققت انجازات أمنية كبيرة خلال الأسبوع الرابع من أكتوبر المنصرم،

حيث تم ضبط وابطال مفعول 32 عبوة ناسفة زرعها تنظيمي القاعدة وداعش في مديرية القرشية بمحافظة البيضاء.

كما ألقي القبض على 9 من عناصر القاعدة، و ضبط 63 من العناصر الإجرامية التابعة للعدوان.

وتابع العجري: خلال الفترة من 24 وحتى 31 اكتوبر المنصرم .. ضبطت الشرطة ( طن و 343 كيلو جرام من الحشيش المخدر )، وألقي القبض على المتهمين بحيازتها ومحاولة تهريبها، والبالغ عددهم 28 متهما.

وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية على لسان الناطق بأسمها العميد عبدالخالق العجري أنه خلال الفترة من 24 وحتى 31 أكتوبر ؛ تم ضبط 934 جريمة جنائية، منها 620 جريمة جسيمة، وبنسبة ضبط 87 % من اجمالي القضايا المبلغ عنها.

وذكرت الإحصائية أن ابرز الجرائم المضبوطة كانت 13 جريمة قتل عمد وقعت في 11 محافظات، وقد ألقي القبض على جميع المتهمين بارتكابها.

كما ضبطت الشرطة 103 جريمة شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.

وفي جرائم السرقة ذكرت الاحصائية ضبط 127 جريمة سرقة مختلفة خلال نفس الفترة، وقد القي القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 161 متهما.

واشارت الإحصائية الى ان جرائم السرقة تنوعت بين ( السرقة بالاكراه _ سرقات دراجات نارية _ سرقة سيارات _ سرقة محلات _ السرقة من اشخاص _ السرقة من سيارات _ السرقة من منازل )

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية خلال نفسة الفترة طن و 343 كيلو جرام من الحشيش المخدر ، وألقي القبض على المتهمين بحيازتها ومحاولة تهريبها، والبالغ عددهم 28 متهما.

أما في جرائم الاضرار بالإقتصاد ، فقد ضبطت الشرطة خلال نفس الفترة ، 2 مليون و313 ألف ريال من العملة غير القانونية المحظورة التداول التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالإقتصاد الوطني، وقد احيلت مع المتهمين بحيازتها وترويجها للإجراءات القانونية.

ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ تمكن رجال الأمن خلال الاسبوع الثالث من سبتمبر الجاري، من ضبط 589 مطلوبا للعدالة صدرت بحقهم أوامر قضائية بالضبط ، كما القي القبض على 63 من مرتزقة العدوان الإمريكي السعودي، و 9 من عناصر داعش والقاعدة بينهم قيادات.

كما عثرت شرطة محافظة البيضاء خلال الأسبوع الرابع من أكتوبر المنصرم على 32 عبوة ناسفة كان قد زرعها تنظيمي القاعدة وداعش في أحد الشعاب في منطقة الضهرة بمديرية القرشية ، و قد تمكن رجال الأمن من ابطالها.