المشهد اليمني الأول/

أحيت اليوم قيادة قوات الأمن المركزي بصنعاء حفل أربعينية عدد من شهدائها وهم، الشهيد البطل العميد علي سالم المطيعي ، والشهيد الرائد علي مرشد وازع، والشهيد العقيد هلال محمد الأكوع، والشهيد الرائد عبد الله يحيى سودان.

الذي ارتقت ارواحهم الطاهرة شهداء في معركة النفس الطويل دفاعا عن كرامة الوطن واستقلاله، في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وأدواته ومرتزقته.

وفي الفعالية التأبينية وقف الجميع دقيقة لقراءة الفاتحة على روح الشهداء وكل شهداء الأمن والقوات المسلحة واللجان الشعبية، والتي حضرها العميد مناع محمد ناجي مدير شؤون الضباط..

وأكد رئيس اركان قوات الأمن المركزي العميد ركن تصحيح الحيدري، أن إحياء هذه الذكرى يدل على الوفاء للشهيد ورفاقه كتعبير عن تجديد العهد.

مشيرا إلى المضي قدماً للمواجهة في التصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم وكذا افشال كل المخططات التي تهدف زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

من جانبه القى العميد علي حسين المترب كلمة قيادة الأمن المركزي أكد فيها أن استشهاد العميد علي سالم المطيعي ورفاقه هو تأكيد على روح التضحية من أجل إرساء الأمن والاستقرار..

موضحاً أن فقدانهم يمثل خسارة كبيرة للوطن وللمؤسسة الأمنية باعتبارهم من القادة الأبطال الشجعان المؤهلين ومن ذوي الخبرة والكفاءة العالية وتميزهم بالإخلاص والتفاني في أداء واجبهم ومهامهم بحرص وطني وتفانٍ كبير.

مؤكدا أن الجميع معني اليوم بالدفاع عن الوطن والتصدي للعدوان الغاشم مواطنين ورجال أمن إلى جانب إخوانهم من أبناء الجيش واللجان الشعبية.

فيما عبرت كلمة أسر الشهداء التي القاها الأخ ماهر الاكوع، عن التقدير الكبير لقيادة قوات الأمن المركزي وقيادة وزارة الداخلية لما لمسوه من مشاعر أخوية في الحرص على إقامة هذه الاحتفالية التأبينية لأحياء ذكرى استشهاد العميد علي المطيعي ورفاقه.

مؤكدا ان شهدائنا قدموا ارواحهم رخيصة فداء لهذا الوطن ونحن اليوم نجدد لهم العهد والولاء ان نواصل السير على درب نضالهم في التصدي لطغاة العصر بقيادة أمريكا وإسرائيل ومن حالفهم من الاعراب المنافقين السعودية والامارات ومن على دربهم في النفاق والمطبعين مع الكيان الصهيوني الغاصب.

ودعا إلى الاهتمام والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر بأذن الله تعالى.

وبهذه المناسبة قدمت قوات الأمن المركزي قافلة عينية عبارة عن ملابس شتوية وكذا مبلغ نقدي 14 مليون ريال دعما للجبهات وللمرابطين في جبهات العزة والكرامة

وفي ختام الحفل قام العميد تصحيح الحيدري برفقة عدد من قيادات قوات الامن المركزي بتكريم أسر الشهداء وقدموا لهم دروع وهدايا رمزية.
حضر الحفل عدد من قيادات وزملاء الشهداء من ضباط وأفراد قوات الأمن المركزي.

صور

photo ٢٠٢٠ ١١ ٠١ ١٩ ٤٥ ١٣photo ٢٠٢٠ ١١ ٠١ ١٩ ٤٦ ٥٤ 1photo ٢٠٢٠ ١١ ٠١ ١٩ ٤٦ ٥٩photo ٢٠٢٠ ١١ ٠١ ١٩ ٤٦ ٣٩photo ٢٠٢٠ ١١ ٠١ ١٩ ٤٦ ٥٠