المشهد اليمني الأول/

ناقش القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ورئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر اليكس سيمون ومديرة البعثة بالمحافظة سيلين ديجين أنشطة ومشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة.

واستعرض اللقاء بحضور وكيلي المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي وعضو الفريق الوطني في لجنة إعادة الإنتشار العميد محمد القادري ومدير الإستخبارات العسكرية في المنطقة الخامسة العميد رياض صلاح بلذي، الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية في عدد من القطاعات الخدمية أبرزها إستمرار قوى العدوان في منع الفرق الهندسية من إصلاح خط المياه الذي يغذي جزء من مدينة الحديدة.

وحث اللجنة الدولية، على بذل مزيد من الجهود لإصلاح أنبوب المياه الذي ترفض قوى العدوان ومرتزقتها إصلاحه بهدف الضغط على السكان ومضاعفة معاناتهم.

وأشاد قحيم، بالدور الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة من خلال المشاريع والمساعدات التي تقدمها لتخفيف معاناة أبناء المحافظة.

من جانبه أكد رئيس البعثة، استمرار دعم المشاريع في مختلف المجالات.. لافتا إلى التدخلات البعثة التي قامت بها في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة والدور الذي قامت به في عملية تبادل الأسرى مؤخرا .. معبرا عن ارتياحه للتعاون القائم بين البعثة والمحافظة.

وأكد أليكس سيمون حرص البعثة على بذل الجهود لإصلاح خط المياه وفق الإمكانيات المتاحة وبما يساهم في التخفيف من معاناة السكان جراء انقطاع المياه عن المدينة.

صور

أنشطة ومشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة2 1photo ٢٠٢٠ ١١ ٠٣ ٢٢ ٤٩ ٠٨photo ٢٠٢٠ ١١ ٠٣ ٢٢ ٤٩ ٠٧أنشطة ومشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة