مقالات مشابهة

أمريكا الأن.. نتائج أولية للاتنخابات الأمريكية، بعد اغلاق مراكز الاقتراع في ست ولايات

المشهد اليمني الأول/

أغلقت مراكز الاقتراع في انتخابات الرئاسة الأمريكية في ست ولايات شرقية هي جورجيا وإنديانا وكنتاكي وساوث كارولينا وفيرمونت وفرجينيا

وأظهرت النتائج الأولية للسباق الرئاسي الأمريكي تقدم الرئيس، الجمهوري دونالد ترامب، في فلوريدا إنديانا وكينتاكي ونوهامبشير، مقابل صدارة الديمقراطي، جو بايدن، بفرجينيا وفيرمونت.

وأفادت قناة “CNN” بأن نتائج فرز 1% من الأصوات في إنديانا، التي تعطي 11 صوتا في المجمع الانتخابي، تشير إلى حصول ترامب على 64% مقابل 34% لبايدن.

وفي كينتاكي، التي تعطي 8 من أصوات المندوبين في المجمع، يتقدم ترامب حاليا بـ54% مقابل 44% لبايدن.

بدورها، ذكرت قناة “فوكس نيوز” أن ترامب يتقدم في نيوهامبشير، التي تعطي 4 أصوات في المجمع الانتخابي، بـ61.5% مقابل 38.5% لبايدن.

وتشير النتائج الأولية في ولاية فلوريدا المتأرجحة كذلك إلى صدارة ترامب في التصويت بـ53% مقابل 46% لبايدن.

وفي الوقت ذاته أفادت “فوكس نيوز” بأن بايدن هو الفائز المتوقع في ولايتي فيرجينيا، التي تعطي 13 صوتا، وفيرمونت، التي تمنح 3 أصوات.

وتقدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب على منافسه الديمقراطي جو بايدن بـ 6 أصوات، بعد الإعلان عن أولى نتائج التصويت في الانتخابات الأمريكية الرئاسية في قريتين صغيرتين في ولاية نيوهامشير في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء 04 نوفمبر 2020.

وقد فاز ترامب بـ 16 صوتاً مقابل 5 لبايدن في قرية ميلسفيلد ، فيما حقق بايدن فوزاً بـ 5 أصوات مقابل لا شيء لترامب في القرية المجاورة ديكسفيل نوتش