المشهد اليمني الأول/

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم آلية تطبيق قانون الأوزان لحمولات مركبات النقل البري بمداخل ومخارج محافظة الحديدة.

وأكد الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي وعلي الكباري أهمية الالتزام بالأوزان والأبعاد الكلية لمركبات النقل الكبيرة والمتوسطة وفقاً للقانون وضبط المخالفين للأوزان.

ووجه الاجتماع القائمين على محطة الوزن المحورية بالمحافظة تعيين مندوبين لها في منشأة النفط ومداخل ومخارج المحافظة للرقابة والإشراف على حمولة الشاحنات وعدم السماح بانتقالها وتحركها مالم تكن مطابقة لما حدده القانون ولائحته التنفيذية.

وشدد القائم بأعمال المحافظ على ضرورة التنسيق المشترك بين الجهات المعنية لتطبيق الأوزان القانونية لحمولات البضائع والمشتقات النفطية وغيرها من الحمولات للحفاظ على سلامة شبكة الطرق وعدم تعرضها للتدمير.

وأشار إلى الأضرار البالغة التي تلحق بالطرق جراء الحمولات الزائدة التي تكلف الدولة مليارات الريالات تخصص لتنفيذ أعمال الصيانة للطرق التي تتضرر بشكل كبير بسبب الحمولات الزائدة.

وشدد قحيم على ضرورة الحفاظ على شبكة الطرق الرئيسية التي تم صيانتها وتأهيلها من خلال الالتزام بالأوزان المحددة بالقانون والأبعاد الكلية لمركبات النقل من قبل السائقين بما يسهم في الحد من تضرر شبكة الطرق الإسفلتية الناجمة عن الحمولات الزائدة سيما الشاحنات التي تحمل المواد النفطية من المنشآت.

فيما أبدى مدراء عموم الجهات المعنية بالمحافظة الاستعداد التام للتعاون والتنسيق لتطبيق أحكام قانون الأوزان الإجمالية للشاحنات وضبط المخالفين.

وثمنوا حرص قيادة المحافظة وتعاونها في الحفاظ على الطرق وسلامتها بما يخدم المصلحة العامة.

حضر الإجتماع مدراء أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني والمرور العقيد علي العياني ومكاتب الصناعة والتجارة محمد الحطامي والأشغال المهندس صالح حميد والإدارة الفنية بديوان عام المحافظة عبدالإله الأهدل ومؤسسة الطرق والجسور فهد عامر ومندوب الميزان المحوري التابع لصندوق صيانة الطرق فهد زعيم.