المشهد اليمني الأول/

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار لقاء توعوي موسع للعلماء والخطباء والمرشدين بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية لتدشين موسم حصاد زكاة الحبوب ضمن مشروع “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي اللقاء، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية دور الخطباء والمرشدين في التوعية بضرورة إخراج الزكاة من الحبوب وغيرها، ودور الزكاة في مكافحة الفقر وإعانة المحتاجين.. مشيرا إلى أهمية صرف الزكاة لمستحقيها على مستوى كل قرية وعزلة ومديرية.

ولفت في اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين، إلى وجوب إخراج الزكاة وقت حصادها لتحقيق الهدف منها في تزكية النفوس وتطهيرها..

وحث المكلفين على دفع ما عليهم من زكوات من أجل إيصالها إلى مستحقيها وفق مصارف الزكاة الشرعية.. مشيرا إلى أن الأمطار التي منّ الله بها هذا العام تستدعي شكره بإخراج الزكاة كونها مرتبطة بالكثير من النعم .

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي إلى أن الزكاة من أهم الفرائض التي اقترنت بالصلاة في أكثر من أربعين آية قرآنية، وهي طهارة للنفس والمال يجب إخراجها .

وبين أن تفعيل دور الزكاة وإحياء مكانتها سيسهم في تغطية احتياجات الفقراء والمحتاجين.. مؤكدا أن الهيئة تسعى للإسهام الفاعل في القضاء على الفقر والحد من البطالة والاتجاه نحو مشاريع التمكين الاقتصادي والتنمية المجتمعية.

وحث الخطباء والمرشدين على نشر الوعي بأهمية الزكاة وإخراجها من الزروع والأموال كونها ركن من أركان الإسلام.. لافتا إلى أن ذمار في الصدارة في كل المجالات .

من جانبه أكد مدير فرع الهيئة بالمحافظة إبراهيم المتوكل أن اللقاء التوعوي يأتي تزامنا مع موسم حصاد الحبوب لتوعية الناس بإخراج زكاة الزروع من الحبوب وغيرها .

ولفت إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين في مساندة جهود الهيئة في الجانب التوعوي والإرشادي..حاث المكلفين على إخراج الزكاة وتسليمها إلى مندوبي الهيئة في مناطقهم.

وبين أن فرع الهيئة وزع ١٧ ألف قدح من الحبوب المختلفة لمستحقيها خلال هذا العام .. داعيا الجميع للتعاون مع الهيئة في إحياء هذه الفريضة.

بدوره أشار القاضي محمد القعمي في كلمة الخطباء والمرشدين، إلى دور ومكانة الزكاة في الإسلام، وأهمية إخراج الزكاة من عين ما يتم زراعته ودفعها للهيئة العامة للزكاة بإعتبارها الجهة المخولة بإستلام الزكاة.. مشيدا بجهود الهيئة في احياء هذا الركن والفريضة.

صور

photo ٢٠٢٠ ١١ ٠٥ ١٦ ٠٥ ٠٢photo ٢٠٢٠ ١١ ٠٥ ١٦ ٠٤ ٥٥