المشهد اليمني الأول/

قدّم مستشفى الوحدة في مديرية مناخة محافظة صنعاء خدمات طبية لـ80 ألفاً و389 حالة في الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي.

وذكر تقرير صادر عن المستشفى أن المستفيدين من خدمات العيادات الخارجية بلغ 17 ألفاً و18 حالة، والأقسام التشخيصية 34 ألفاً و498 حالة، فيما استفادت ثلاثة آلاف و517 حالة من خدمات النساء والولادة والحوامل وألف و688 حالة من خدمات قسم الرقود.

وأشار التقرير إلى استفادة عشرة آلاف و453 حالة من خدمات الرعاية الصحية، كما استفادت 149 حالة من خدمات الحضانة ورعاية الخدج، وأجرى المستشفى 460 عملية جراحية، و12 ألفاً و606 حالات من خدمات أقسام الطوارئ والمجارحة.

وأشار مدير المستشفى الدكتور علي رويحة إلى تزايد الاقبال على خدمات المستشفى لهذا العام مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وأكد حرص مستشفى الوحدة على مواكبة معايير الجودة في تلبية الاحتياجات الصحية لأبناء المديرية وتغطية كثافة المترددين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشار الدكتور رويحة إلى استمرار تنفيذ خطة الرؤية الوطنية لتحديث وتطوير خدمات المستشفى .. مشيدا بجهود الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية بالمستشفى، وحرصهم على تقديم الخدمات للمرضى.

وثمن دور وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة في تذليل الصعوبات الراهنة التي تواجه أداء المستشفيات في ظل العدوان والحصار وعدم توفر الإمكانات .. لافتاً إلى أن المستشفى حقق رغم التحديات الراهنة، نمواً مرحلياً في جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمرضى.