المشهد اليمني الأول/

تمكن أمن محافظات الجمهورية المحررة بالجيش واللجان الشعبية من ضبط 10 جرائم جنائية وإحالة مرتكبيها للجهات المعنية، بعد أن تمكن من ضبط عصابة خطيرة متخصصة في سرقة الجنابي من المواطنين.

تزييف عملات

ضبط مركز شرطة السياغي في مديرية السبعين بأمانة العاصمة صنعاء، عدد من المتهمين بتزييف العملة. وأوضح مركز الشرطة أنه تم ضبط عدد 6 أشخاص، أحدهم ضُبط بحوزته عملة سعودية مزيفة فئة 500 ريال، كما القي القبض على خمسة اشخاص هم شركاؤه وجميعهم من ذوي السوابق.

وأُحيل المتهمون الستة مع المضبوطات للإجراءات القانونية.

إنتحال الصفات

ضبط مركز شرطة السياغي في مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء، المدعو (ج.ع.م.ا)، بتهمة انتحال الصفات.

وذكر مركز الشرطة أنه تم ضبط المتهم كونه انتحل صفة الأمين الشرعي دون تصريح بذلك.

خيانة الأمانة

ضبط مركز شرطة 30 نوفمبر في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة المدعو (ع. ع. ا) – 36 عاماً-، متهما بخيانة الأمانة.

وذكر مركز الشرطة أن المتهم كان يعمل في محل تجاري “بقالة” تابعة للمواطن فتح قايد إبراهيم مثنى – 50 عاماً-، وكان رأس المال للبقالة حين سلمها المالك للمتهم 6 ملايين ريال يمني وتبين من خلال الجرد أنه لم يتبق في البقالة من البضائع سوى بقيمة 700 ألف ريال يمني.

فيما ضبط أمن مدينة ذمار المدعو (ص. ع. ص.ا )، بتهمة خيانة الأمانة.

وذكر أمـن المدينة أن المتهم قام ببيع قطعة أرض بمبلغ 6 ملايين ريال، واتضح أنها لا تزال مشتركة بين الإخوة.

قتل عمد

ضبط أمن مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز المدعو نبيل محمد قحطان – 40 عاماً- بتهمة ارتكاب جريمة القتل العمد.

وأوضح أمن المديرية أن المتهم قام بإطلاق النار من بندق “آلي” على المجني عليه محمد مهيوب سعيد حسن – 27 عاماً – أدت إلى مقتله بالإضافة إلى إصابه المدعو عبدالله حسن مهيوب سعيد حسن – 31 عاماً – بطلقة نارية في القدم.

وذكر الأمن أن سبب الجريمة خلاف على احدى الأشجار.

نصب واحتيال

ضبط أمن المحافظة مُتهمَين بالنصب والاحتيال، في مدينة ذمار ومديرية عنس.

وضبط أمن المدينة المدعو (م. م. ص. ا)، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطن زكريا عبدالله احمد عمران، إذ قام المتهم بأخذ مبلغ وقدره مليون ريال يمني و100 ألف ريال سعودي قيمة أرض مساحة 13 لبنة، إلا أنه لم يقم بتسليم أوراق الأرض.

كما ضبط أمن مديرية عنس، المدعو (م. ع. ج. ا)، لارتكابه جريمة النصب والاحتيال على المواطن مسعد علي صالح حمزة بمبلغ مليون و500 ألف ريال يمني قيمة أرض مساحتها 15 لبنة “ذماري”، ولم يف بذلك وتصرف بالمبلغ لصالحه الشخصي.

سرقة سيارات

استعاد مركز شرطة 21 سبتمبر بمنطقة شملان في أمانة العاصمة سيارة مسروقة وألقى القبض على المتهمين بسرقتها.

وذكر مركز الشرطة أنه استعاد سيارة مسروقة نوع هيونداي “أكسنت”، تابعة لمؤسسة الفتين للتجارة والاستيراد وتسليمها لصاحبها إبراهيم أحمد أحمد فتين.

وأفاد المركز أنه تم ضبط المتهم بسرقة السيارة المدعو (ط. ح. ق. م. م)، يعمل في الشركة وكانت السيارة بعهدته سابقا، وتم ضبط أيضا شريكه في الجريمة المدعو (ع. ا. ع. ا).

أسمدة منتهية

ضبط مركز شرطة هبرة في مديرية شعوب بأمانة العاصمة عدد 96 كيس حجم 50 كيلو جرام من الأسمدة منتهية الصلاحية.

وأوضح مركز الشرطة أنه تم ضبط الكمية على متن “دينا” يقودها المدعو (ص. ا. ا) – 30 عاماً-.

سرقة منازل ومحلات

ضبط أمن مديرية عبس بمحافظة حجة المدعو (س. ش. ا. م) بتهمة السرقة.

وذكر أمن المديرية أن المتهم قام بسرقة أدوات منزلية من منزل المواطن محمد مزيد ثواب، تقدر قيمتها بـ 140 ألف ريال، كما قام بسرقة أثاث من منزل المواطن محمد حسن مرداس تقدر قيمته بـ 300 ألف ريال، وكذلك قام بسرقة عدد 10 نوافذ ألمنيوم تقدر قيمتها بـ 500 ألف ريال من مدرسة أهلية تابعة للمواطن محمد عبدالله محمد الأهدل.

وفي محافظة إب تمكن أمن المحافظة من ضبط عصابة من النساء يمارسن جرائم السرقة من المنازل والمحلات التجارية.

إستقرار أمني مقابل فلتان في المحافظات المحتلة

وأثبتت الأحداث القبضة الحديدية للأمن في المحافظات المحررة بالجيش واللجان الشعبية والتي قلما تجد فيها إختلال وإن وجد تباشر الأجهزة الأمنية مهامها وتحيل مرتكبيها إلى الجهات المعنية، فيما يشار إلى حالة من الفوضى وانعدام الأمن في المحافظات القابعة تحت قوات الإحتلال الإماراتي والسعودي.

وتسارع الإنفلات الأمني الكبير في الآونة الأخيرة في المحافظات المحتلة مسجلاً أرقاماً كبيرة في إرتكاب الجرائم بينها إقتتال داخلي بين أقطاب العدوان وجرائم جنائية وسياسية وأخلاقية طالت إختطاف الفتيات بشكل مرعب ومنظم وسط فشل وعجز تام لقوى العدوان عن إيقافها، فيما يشير مراقبين إلى إرتكابها بحماية قوى العدوان.