مقالات مشابهة

البحث الجنائي يضبط 1206 جريمة خلال اكتوبر 2020.. “احصائية أمنية جديدة

المشهد اليمني الأول/

تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في مختلف المحافظات من ضبط 1206جريمة خلال شهر أكتوبر المنصرم .

ووفقا لإحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنـائي لما تم إنجازه خلال شهر أكتوبر المنصرم

فإن من أبرز الجرائم المضبوطة 242 جريمة سرقة مختلفة أحيل جميع مرتكبيها للعدالة، وفي نفس السياق تمكن البحث الجنائي من استعادة 5 سيارات و35 دراجة نارية مسروقة .

أما في مجال مكافحة المخدرات، فقد تم ضبط 20 جريمة إتجار وتهريب وترويج وتعاطي المخدرات، وضبط البحث الجنائي 537 كيلو جرام من الحشيش المخدر في محافظة عمران و112 قالب من مادة الحشيس المخدر في محافظة ذمار و177 قاروة خمرة خارجي في محافظة الحديدة.

ونتج عن عمليات الرصد ومتابعة الخلايا والعصابات والعناصر التابعة والمؤيدة للعدوان، ضبط 96 عنصرا، في مختلف المحافظات وخلال الفترة نفسها.

ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق تم احباط عدد 36 جريمة قبل وقوعها.

كما نتج عن اجراءات جمع الاستدلالات والمتابعة الكشف عن ملابسات وغموض 74 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لاتزال مجهولة الفاعل وقد ألقي القبض على مرتكبيها منها 31 جريمة ارتكبت خلال العام 2020م فيما ارتكبت البقية خلال اعوام سابقة.

وذكرت حصائية البحث الجـنائي ضبط عدد من جرائم الاضرار بالاقتصاد الوطني، مفيدة بأن مندوبي البحث الجنائي بالتعاون مع مباحث الأموال العامة تمكنوا من ضبط 127 عملية تهرب ضريبي.

كما تم ضبط 164 قضية اعتداء على الأراضي.

وفي إطار إشراك المجتمع في عملية حفظ الأمن العام، شكلت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالمحافظات 14 جمعية تضم 242 من أصدقاء الشرطة موزعين في مختلف المحافظات.