المشهد اليمني الأول/

استكملت لجنة مكتب النائب العام المكلفة بالتحقيق الجنائي في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها بمحافظة حجة أعمالها اليوم في مديريتي كشر ومستبأ.

وأوضح رئيس اللجنة عضو نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي على احمد الحبشي أن اللجنة خلال الأسبوعين الماضيين استقبلت 100 مدعي في تسع وقائع جنائية ارتكبتها طائرات دول تحالف العدوان ضد المدنيين والأعيان المدنية بالمديريتين.

وبين أنه تم النزول الميداني لمعاينة مسارح الجرائم، والاستماع إلى أقوال أولياء دم المجني عليهم والجرحى والمتضررين، وتم تقييد دعاويهم بالحق الشخصي والمدني ومطالبهم بالقصاص الشرعي والتعويض عن الأضرار.

وأشار القاضي الحبشي إلى أن اللجنة أخذت من أولياء دم المجني عليهم والجرحى والمتضررين كل ما لديهم من وثائق وأدلة في إطار استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتحريك الدعاوى القضائية محلياً ودوليا ضد الجناة.

ولفت إلى أن اللجنة باشرت حاليا إجراءات التحقيق في جريمة مجزرة قرية المنوابة بمنطقة هران (ما تعرف بمجزرة هران) التي شنت طائرات العدوان عليها في السابع من نوفمبر 2017م، (19) غارة جوية أسفرت عن استشهاد 20 مواطنا وعشرات الجرحى من أسرتي الجماعي والخموسي.

وأكد الحبشي أن اللجنة مستمرة في عملها حتى استكمال التحقيق في جميع الجرائم بعموم مديريات محافظة حجة.