المشهد اليمني الأول/

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة العليا للمنظومة العدلية الأستاذ محمد علي الحوثي لجنة استقبال الشكاوى الخاصة بتزوير المحررات العقارية.

وخلال اللقاء باللجنة الذي حضره وزير العدل القاضي محمد الديلمي ووزير المياه والبيئة الاستاذ نبيل الوزير، خاطب عضو المجلس السياسي المواطنين المتقدمين بالشكاوى مؤكدا أن اللجنة المشتركة لاستقبال الشكاوى شكلت بشكل خاص لكشف المزورين حتى يتم تقديمهم للعدالة مهما كانت صفته.

وأضاف الحوثي” سعينا في هذا العمل من أجل الإنصاف للناس جميعا ونطلب من المواطنين الذين يقدمون الشكاوى إلى اللجنة المشتركة أن تكون صحيحة ومرفقة بالأدلة وألا تكون شكاوى كيدية، فالشكاوى الكيدية لن نتعامل معها ويتحمل عاقبتها مقدمها وسنعمل مع وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة الأوقاف وهيئة الأراضي لنجاح هذه الإجراءات ونشكر أعضاء اللجنة لجهودهم المبذولة.

ولفت إلى أن اللجنة شكلت خصيصا للنظر في قضايا التزوير في محررات بيع وشراء الأراضي ومعرفة المزورين كيف ما كانوا وكانت مناصبهم وبعد إجراءات تقديم الشكاوى ستستكمل اللجنة باقي الإجراءات.

من جانبه اشار وزير العدل إلى ان اللجنة تختص باستقبال الشكاوى الخاصة بتزوير وثائق بيع وشراء العقارات، وليس من مهامها البت قضايا النزاعات المنظورة في المحاكم.

ولفت وزير العدل إلى ان الشكاوى الصحيحة المؤكدة بالأدلة ستلقى اهتماما يفضي إلى ارجاع الحقوق إلى أصحابها وضبط المزورين.

وفي ذات الوقت سيتم معاقبة من يتقدم بشكوى كاذبة.

من جانبه أوضح الناطق باسم لجنة استقبال الشكاوى العقيد نجيب العنسي ، ان اللجنة استقبلت منذ بدء مهامها ما يقارب 600 شكوى.

مؤكدا حرص المنظومة العدلية على ارجاع الحقوق والقضاء على مسببات النزاع في الأراضي، ولفت العقيد نجيب العنسي إلى أن وزارة الداخلية قد ضبطت عدد كبير من الأمناء غير الشرعيين وهم من يقومون بتحرير الوثائق العقارية بدون صفة شرعية وليسوا معتمدين لدى وزارة العدل.