المشهد اليمني الأول/

دشن بمحافظة عمران اليوم الثلاثاء، المخيم الجراحي الطبي المجاني في مجال الانف والاذن والحنجرة والجراحة العامة والجراحة التجميلية والمناظير.

وفي التدشين اشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عمران الدكتور محمد الحوثي بمبادرة المستشفى الوطني الاستشاري في تنفيذ المخيم الجراحي المجاني الذي يأتي في إطار المشاريع الانسانية التي ينفذها المستشفى بالمحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء الوضع الراهن نتيجة استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى اهمية المخيم للمساهمة في علاج الأطفال الذين يعانون من تشوهات الشفة الأرنبية والتي تسبب من اثار نفسية في المستقبل.. داعيا المؤسسات والجمعيات الخيرية والمستشفيات الخاصة والعامة الى المساهمة في تنفيذ مشاريع إنسانية وصحية وعلاجية مجانية نظرا لحاجة المجتمع للرعاية الصحية سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وخلال تدشين المخيم الذي حضره نائب مدير مكتب الصحة الدكتور يحيى الحايطي ومدير مستشفى 22مايو المركزي التعليمي الدكتور عبد الغني فارس أوضح مدير عام المستشفى الوطني الاستشاري بالمحافظة الدكتور محمد الاكوع أن الخدمات التي سيقدمها المخيم خلال 10 ايام تشمل المعاينة والفحص للمرضى لعدد 1000 حاله

ولفت الاكوع الى أنه سيتم خلال أيام المخيم اجراء اكثر من 200 عملية جراحية في مجالات الجراحة العامة والجراحة التجميلية الشفة الأرنبية والمناظير.