المشهد اليمني الأول/

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية “لبيك يا رسول الله” لملاحقة بقايا المجاميع التكفيرية غرب محافظة الانبار.

ونقل إعلام الحشد الشعبي، عن بيان هيئة الحشد قولها إن “قيادة عمليات الانبار للحشد الشعبي متمثلة بالألوية (١٣، ١٧ ، ١٨ ، ١٩ ،٣٧) بالإضافة لحشد محافظة الانبار وكافة المديريات والمعاونيات الساندة في هيئة الحشد، و بمشاركة الجيش المتمثل بقيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية انطلقت بفي تفيذ المرحلة الثانية من عملية “لبيك يا رسول الله” غرب الانبار””.

وأضاف البيان أن “العملية تهدف للقضاء على الأنفاق والمضافات التي يستغلها تنظيم داعش في تنفيذ عملياته الإجرامية ضد المدنيين والقوات الأمنية، في هذه المنطقة التي تمتاز بوعورتها جغرافيا”.

وكانت هيئة الحشد الشعبي في العراق، أعلنت في الخامس من الشهر الجاري عن انتهاء “عملية نوعية” استمرت ثلاثة أيام لقطع امدادات تنظيم “داعش” في صحراء غرب الأنبار.

وقالت الهيئة في بيان لها ان “قيادة عمليات الأنبار للحشد اختتمت العملية النوعية الخاطفة التي استمرت ثلاثة أيام في صحراء غرب الأنبار والتي استهدفت عدة مناطق مهمة للقضاء على امدادت داعش”.