حجة.. التوقيع على وثيقة العهد والشرف لنبذ ومنع الثقافات الدخيلة في المناسبات بعبس

636
المشهد اليمني الأول/

وقع حكماء وعقلاء وعلماء ومشايخ ومحلي مديرية عبس بحجة اليوم بحضور المحافظ اللواء هلال الصوفي وثيقة العهد والشرف لنبذ ومنع الثقافات الدخيلة في المناسبات الاجتماعية.

وتأتي الوثيقة انطلاقاً من وثيقة اليسر بالمحافظة للحد من غلاء المهور وتخفيف الزواج وتحصين الشباب ومنع العادات والمظاهر السيئة التي تصاحب الأعراس.

ونصت بنود الوثيقة على التمسك والالتزام بما جاء في وثيقة اليسر والتأكيد على منع المظاهر والعادات السيئة والدخيلة على المجتمع وتتنافى مع الهوية الإيمانية والقيم وأعراف القبيلة اليمنية من مكبرات صوت واغان ورقص.

واكد الحاضرون على وضع الضوابط الكفيلة بتنفيذ الوثيقة وتفويض الجهات الرسمية ذات العلاقة بأتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من يخالف هذه البنود ومنها الحبس مدة لا تقل عن 20 يوم وغرامة مالية لا تقل عن 100 الف ريال ومصادرة الصوتيات.

واشاد المحافظ الصوفي بتفاعل مشائخ وعلماء واعيان ووجهاء ومحلي عبس في تفعيل وثيقة العهد والشرف لنبذ العادات السيئة والتوقبع عليها وتحديد الإجراءات حيال من يخالفها.

واشار الى ان هذا يؤكد مدى حرص أبناء عبس على تعزيز عوامل الصمود وتسهيل اجراءات الزواج امام الشباب لاستكمال نصف دينهم سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ودعا الصوفي كافة المديريات للحذو حذو أبناء عبس وسرعة العمل على وثيقة العهد والشرف لنبذ العادات التي تتنافى مع الهوية الإيمانية والقيم وأعراف القبيلة اليمنية.

حضر التوقيع وكيل المحافظة نبيل الجرب ومشرف مديريات مربع تهامة عبدالكريم الخموسي
ومسؤول الامني لمنطقه تهامة العقيد ابو فردوس.