المشهد اليمني الأول/

تسلّم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم تقرير وزارة حقوق الإنسان حول انتهاكات تحالف العدوان والحصار للقانون الإنساني الدولي بحق أبناء الشعب اليمني للسنوات الخمس المنصرمة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء ومعه نائبه لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ووكيل الوزارة علي تيسير والوكيل المساعد وليد ردمان وعدد من مسئولي الوزارة.

وبين الديلمي الجهد التشاركي المبذول من قبل الوزارة والوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة في إعداد التقرير الذي جاء بعنوان “العدوان على اليمن جرائم حرب وتواطؤ دولي”.. مشيرا إلى أن التقرير اقتصر على رصد انتهاكات تحالف العدوان السعودي الإماراتي للحقوق الإنسانية التي كفلها القانون الإنساني الدولي بما في ذلك جرائم الحرب المتواصلة بحق الإنسانية في اليمن.

وأكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان أن الوزارة تعكف حالياً على إعداد تقرير عن الانتهاكات التي تعرضت لها الطفولة في اليمن من قبل تحالف العدوان.

وقد ثمن رئيس الوزراء الجهد المبذول في إعداد التقرير الهام وما تضمنه من معلومات وبيانات حول جرائم الحرب والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان على مدى السنوات الماضية بحق الشعب اليمني وحقوقه الأساسية.

ووجه بترجمة التقرير إلى اللغة الانجليزية وطباعته وتوزيعه على كافة الجهات الوطنية والمنظمات الدولية المعنية والعمل على إيصاله إلى المجتمع الدولي عبر ترجمته إلى اللغة الانجليزية وبثه عبر شبكة الانترنت.