مقالات مشابهة

ترامب يعترف بفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. ويعتبرها انتخابات مزورة!

المشهد اليمني الأول/

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفوز منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكيّة، لكن “لأن الانتخابات مزورة”، وفق قوله.

ترامب اعتبر في تغريدة له على “تويتر” اليوم الأحد، أنّ “التصويت عبر البريد نكتة سيئة”.

وأضاف ترامب: “كل أنواع الخلل الميكانيكي التي حصلت ليلة الانتخابات هي في الحقيقة محاولاتهم لسرقة الأصوات”.

كما وضع موقع “تويتر” إشارة “هذا الإدعاء حول تزوير الانتخابات محل نزاع” على تغريدات ترامب اليوم.

واحتشد الآلاف من مناصري ترامب أمس السبت، في شوارع العاصمة واشنطن، حيث مرّ موكب الرئيس أمامهم.

مشاركة مجموعة “براود بويز” اليمينية المتطرفة في المسيرات، استدعت تواجداً أمنياً كبيراً في واشنطن لمنع وقوع صدامات مع تجمع مناهض لترامب أمام المحكمة العليا، لكن ذلك لم يمنع من حصول مناوشات بين أنصار ترامب وبايدن وسط المسيرة.

الرئيس الأمريكي كان أشار أمس، إلى أن “الوقت سيكشف” إذا ما كانت إدارةٌ أخرى ستتولى السلطة في الولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير المقبل.

وفي أول تصريح علنيّ له منذ الإعلان عن فوز بايدن في انتخابات الرئاسة، أوضح تر امب خلال مؤتمر صحفي أنّه “أيّاً كان ما سيحدث في المستقبل، فمن يدري أي إدارة ستكون، أعتقد أن الوقت سيخبرنا”.

من ناحيته حذر مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس تـرامب، جون بولتون، من أن الأخير قد يسبب “ضرراً كبيراً” للأمن القومي، معرباً عن مخاوفه من أنه “لن يرحل بهدوء” بعد خسارة الانتخابات الرئاسيّة أمام بايدن.

يذكر أنّ المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز في الانتخابات الرئاسيّة يوم 7 تشرين/الثاني نوفمبر الحالي بعد أن ضمن أصوات ولاية بنسيلفانيا وحصل على 273 في المجمع الانتخابي متخطياً الـ270 صوتاً التي يحتاجها للفوز.

ولم يعترف ترامـب بالهزيمة بعد اعلان النتائج، مدعيّاً حصول تزوير في الانتخابات ومتهماً الديمقراطيين بذلك.

من جهتها، أكدت السلطات الفيدراليّة الأمريكيّة أنّه لا توجد أدلة على أصوات مفقودة أو معدّلة في الانتخابات الرئاسيّة، موضحةً أن هذه الانتخابات هي “الأكثر أماناً” في تاريخ أميركا.