المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، مصفوفة الأنشطة والأعمال المقرر تنفيذها ضمن خطة الوزارة والجهات التابعة لها 2021م في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة لقطاع الأشغال الدكتور يحيى الشامل والإسكان المهندس قاسم عاطف والطرق المهندس خالد باشماخ والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي، مستوى إنجاز الأعمال الموكلة لكل القطاع والإدارات العامة ضمن المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

وتطرق إلى الجهود المبذولة في أتمتة أعمال الوزارة والخطط المتعلقة بدراسة أوضاع القوى البشرية في ديوان الوزارة والبرامج المطلوبة لتأهيلها وتفعيلها في تنفيذ مختلف المهام المرحلية المطلوبة.

وفي الاجتماع شدد نائب وزير الأشغال على ضرورة استكمال الجانب التشريعي للوزارة والمتمثل في إقرار قوانين الطرق والإسكان والمهن الهندسية والمقاولات، والأدلة الإرشادية للإشراف والمواصفات العامة، والتي تمثل في مجملها قاعدة تشريعية متكاملة يمكن البناء عليها لتنفيذ كل الأعمال المستقبلية بشكل منظم وقانوني.

وأكد على التركيز على أوجه القصور التي رافقت عمل الوزارة والجهات التابعة لها طيلة الفترات الماضية من خلال الالتزام باللوائح والأدلة الإرشادية الناظمة لعمل مختلف القطاعات والإدارات النمطية والوحدات المستقلة ومكاتب الأشغال العامة في المحافظات والمديريات.

وحث المهندس محمد الذاري على الاهتمام بالطرق المجتمعية والريفية والممولة دوليًا، وإعادة تأهيل صندوق التنمية الحضرية بما يمكنه من أداء المهام والأهداف التي أنشئ من أجلها.

فيما قدم المدير التنفيذي لمؤسسة الطرق خطة المؤسسة للعام 2021م وآلية عملها بالتنسيق مع صندوق صيانة الطرق .. مشيراً إلى أبرز الإشكاليات والصعوبات التي تواجه المؤسسة في الميدان والمقترحات اللازمة لتجاوزها.