المشهد اليمني الأول/

نظم مجلس التلاحم القبلي اليوم في صنعاء لقاء موسع لمشائخ ووجهاء قبائل حرز لمناقشة تعزيز دور القبيلة اليمنية في الدفاع عن الوطن ونصرة قضاياه.

وفي اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى الصفي الكاهلي ومدير مديرية مناخة عبدالله المروني ومسئولا التلاحم القبلي في مناخة علي غالب مسعد وصعفان عصام الجبل ومشائخ ووجهاء حراز ، حيا رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام جهود ودور أبناء قبائل حراز وما ومواقفهم الشجاعة والفاعلة في دعم معركة الدفاع عن الوطن بالمال والرجال والعتاد.. لافتا إلى إسهاماتهم واستبسالهم في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.

وأشار إلى ما تتميز به القبيلة اليمنية من قيم ومبادئ وتضحيات في إفشال مخططات العدوان واستمرارها في الصمود بإرادة صلبة و عزيمة وبأس في صد المؤامرات والمضي في طريق النصر وتحقيق العزة والرفعة للوطن وأبنائه.

وأكد ان هذا اللقاء ياتي في اطار لم شمل القبيلة وتعزيز تضافر وتكاتف وتكامل الجهود القبلية والرسمية من خلال السعي للترجمة الفعلية ه والعملية للأسس والموجهات التي حث واكد عليها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ضمن خطابه الاخير بمناسبة الـﻤــــولد النبوي الشريف.

ولفت رسام إلى اهمية ترسيخ قيم الإخاء والتكافل الاجتماعي وإصلاح ذات البين وحل قضايا الثار والنزاعات القبلية والمجتمعية العالقة، ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، والتصدي للحرب الناﻋمة بشتى اشكالها.

كما شدد رئيس التلاحم على اهمية العناية بكل ما من شأنه الإسهام في تعزيز قوة وتماسك الجبهة الداخلية.. معتبرا العمل ضمن هذه المسارات يعد احد اولويات التلاحم القبلي الملحة، وكمسؤولية دينية ووطنية وقبلية تقع على عواتق كافة قبائل اليمن واحرارها نحو مواصلة نيل شرف تحقيق الانتصار في مختلف الميادين والساحات وانتزاع اليمن لكامل حريته واستقلاله.

من جانبهم استعرض مشائخ ووجهاء قبائل حراز عدد من المقترحات والرؤى المهمة لتعزيز الدور القبلي المشرف للمشائخ والوجهاء وفقا لما نصت عليه وثيقة الشرف القبلية وما تضمنته مبادئها النبيلة من ترسيخ للدور المجتمعي القبلي والوطني في مواجهة العدوان وغيرها بتعاون الجميع.