المشهد اليمني الاول/
“خاص”

اليهودي مردخاي يصرح قبل اثنتي عشر عام

قبل اثنى عشر سنة المؤرخ اليهودي الدكتور / مردخاي كيدار نشر مقطع فيديو على اليوتيوب يقول فيه ان المسجد الاقصى يوجد في منطقة الجعرانة الواقعة بين الطائف ومكة المكرمة والدليل كتاب المغازي للامام محمد بن عمر الواقدي المتوفي سنة 207هجرية.

وبعد قرأءة النص من كتاب الواقدي يضيف كيدار ان السفاح يزيد بن معاوية هو الذي حول الحج من مكة المكرمة الى القدس الشريف فاصبحت القدس الشريف والمسجد الاقصي مقدسة عند المسلمين بعد اليهود والنصارى حسب رواية مردخاي اليهودي.

المتصهين السعودي بعد 12 سنة يؤكد رواية اليهودي

نشر الكاتب السعودي المتصهين اسامة اليماني مقال في صحيفة عكاظ السعودية بتاريخ 13 نوفمبر 2020م يؤكد فيه رواية مردخاي اليهودي ولكن بعد صولات وجولات في صفحات تفسير القرطبي والطبري والبيضاوي والنيسابوري وابن كثير وتفسير ابن عجينة وبن خلكان والكشاف للزمخشري وفتح القدير للشوكاني.

ولاينسى الكاتب رواية بن عباس وكذالك روايات لاخرون لايذكر اسمائهم ثم يسرد رواية اليهودي التي قرائها من كتاب الواقدي كما في مقطع الفيديو للمردخاي كيدار

رواية الواقدي واليهودي والمتصهين السعودي

إن المسجد الأقصى كما يذكر الواقدي يقع في جعرانة، إذ يقول الواقدي:ة«وَانْتَهَى رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إلَى الْجِعِرّانَةِ لَيْلَةَ الْخَمِيسِ لِخَمْسِ لَيَالٍ خَلَوْنَ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ فَأَقَامَ بِالْجِعِرّانَةِ ثَلَاثَ عَشْرَةَ فَلَمّا أَرَادَ الِانْصِرَافَ إلَى الْمَدِينَةِ خَرَجَ مِنْ الْجِعِرّانَةِ لَيْلَةَ الْأَرْبِعَاءِ لِاثْنَتَيْ عَشْرَةَ بَقِيَتْ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ لَيْلًا; فَأَحْرَمَ مِنْ الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الّذِي تَحْتَ الْوَادِي بِالْعُدْوَةِ الْقُصْوَى، وَكَانَ مُصَلّى رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إذَا كَانَ بِالْجِعِرّانَةِ، فَأَمّا هَذَا الْمَسْجِدُ الْأَدْنَى، فَبَنَاهُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ وَاِتّخَذَ ذَلِكَ الْحَائِطَ عِنْدَهُ.

والجعرانة هي موضع بين مكّة والطائف من الحِلِّ، بينها وبين مكّة ثمانية عشر ميلاً على ما ذكره الباجي، وتقع شمال شرقي مكة المكرمة، وفيها علما الحدّ، ومنها أحرم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لعمرته الثالثة على ما نصت عليه الروايات، وفيها مسجده الذي صلّى فيه وأحرم منه عند مرجعه من الطائف بعد فتح مكة.

ويقع هذا المسجد وراء الوادي بالعدوة القصوى ويعرف بالمسجد الأقصى لوجود مسجد آخر بُني من قبل أحد المحسنين يعرف بالمسجد الأدنى».

خلاصة المتصهين السعودي

يضيف الكاتب السعودي ويقول: العبرة التي نخلص اليها من هذا الاختلاف بين الروايات والرواة يرجع لأمور سياسية وظّفت لصالح أحداث أو قضايا ومواقف سياسية لا علاقة لها بالإيمان ولا بصالح الأعمال والعبادات. والله من وراء القصد.

وخلاصة الخلاصة

اليهود يؤرخون اسرائيليات وتاريخ وجغرافيا ووطنية وجمهورية وقومية واحاديث وثورات وحقوق انسان وووو والخونة السماسرة بالترويج والتسويق واليهود هم اصحاب الحق والبقية متطفلين وجواري وعبيد عند شعب الله المحتار.

photo 2020 11 15 22 27 52