مقالات مشابهة

اتفاق بحريني إسرائيلي على تبادل فتح السفارات

المشهد اليمني الأول/

أكد وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، أنه نقل طلبا رسميا اتفاق لفتح سفارة للبحرين لدى كيان العدو الإسرائيلي، ووافق على طلب إسرائيلي لفتح سفارة في العاصمة البحرينية المنامة.

من جانبه قال وزير خارجية العدو الإسرائيلي، غابي اشكنازي، اليوم الأربعاء، عقب لقائه مع نظيره البحريني: ” اتفقنا على فتح سفارات متبادلة قريبا”.

ووصل وزير خارجية البحرين، في أول زيارة رسمية له إلى كيان العدو اليوم الأربعاء، وذلك بعد توقيع اتفاق إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين الشهر الماضي بالمنامة.

واستضاف وزير خارجية العدو الإسرائيلي، في القدس، وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، الذي قام بأول زيارة له إلى الأراضي المحتلة، على رأس وفد رسمي يضم مسؤولين كبار من وزارة الخارجية البحرينية ووزارات حكومية أخرى.

وخلال اللقاء، قدم وزير الخارجية الزياني، رسالة إلى وزير خارجية العدو أشكنازي بموافقة الحكومة البحرينية على إنشاء سفارة إسرائيلية في المنامة، بالإضافة إلى طلب رسمي بإنشاء سفارة للبحرين في الأراضي المحتلة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، دعا وزير الخارجية البحريني أشكنازي إلى مؤتمر الخطاب الأمني في البحرين، في ديسمبر القادم.

وشكر وزير خارجية العدو الوزير الزياني، وأضاف أنه “يأمل أن يتمكن الطرفان بالفعل خلال هذه الزيارة، من تدشين إنشاء السفارة في المنامة، بعد سنوات عديدة من النشاط غير الرسمي في المنطقة”.