المشهد اليمني الأول/

ناقشت اللجنة الزراعية بمحافظة تعز في اجتماعها، برئاسة محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس، اليوم الخميس، آلية تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور مدير عام مكتب الزراعة ومدير عام صندوق الدعم الزراعي والسمكي، ومندوب مؤسسة بنيان التنموية، مخرجات الورشة الخاصة بتطوير القطاع الزراعي والتي عقدت بالعاصمة صنعاء خلال الشهر المنصرم.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتعلقة بتفعيل دور الخطباء والمرشدين في التوعية بأهمية التوجه نحو الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد الاجتماع أهمية تضافر الجهود لاستصلاح الأراضي الزراعية ودعم المزارعين وتزويدهم بالبذور خاصة في ظل التحديات الراهنة.

واستعرض مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي تقرير حول نشاط المكتب وخطته للتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية بالمحافظة.. لافتا إلى أن المكتب بالتنسيق مع الجهات المعنية سيبذل قصارى الجهود في النهوض بالجانب الزراعي.

وفي اللقاء أشار محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس إلى أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية وتحريك الطاقات الكامنة والاستفادة من الإمكانيات والقدرات المتاحة في الواقع والعمل على إنتاج الحبوب واستصلاح الأراضي الزراعية ومعالجة أضرار سيول الأمطار .

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية للعمل على إنجاح وتطوير القطاع الزراعي، ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع وتحفيزه للمشاركة باعتبار المجال الزراعي من أولويات المرحلة.. مشددا على أهمية النهوض بواقع القطاع الزراعي بالمحافظة وتشجيع المنتجات الزراعية وتوعية المزارعين بالطرق والوسائل الحديثة في زراعة المحاصيل.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان فرعية في المديريات للنزول الميداني لتقييم وحصر الأراضي الزراعية للتوسع في زراعة الحبوب.

كما أقر الاجتماع تقسيم المحافظة الى ثلاثة قطاعات (الشرقي – الشمالي الغربي – وقطاع التعزية وماوية) وذلك للعمل على تعزيز القدرات الزراعية بالمحافظة وتنظيمها.