المشهد اليمني الأول/

دشن وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس علي عبدالكريم الفضيل ومعه وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد صباح اليوم الخميس حصاد محصول الذرة الحمراء والبيضاء والدخن في مزرعة سردود التابعة للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب.

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الزراعة إلى أهمية تضافر جهود مؤسسات القطاع الزراعي العام والخاص بما يكفل التوسع في زراعة مختلف أنواع المحاصيل ويسهم في تعزيز الأمن الغذائي خاصة في ظل التحديات القائمة جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى الدور الذي تلعبه المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب في توفير إحتياجات المزارعين من البذور المحسنة والحفاظ على البذور المحلية وإكثارها.

وأكد المهندس الفضيل اهتمام وزارة الزراعة بالبذور باعتبارها الوسيلة الرئيسية في زيادة الإنتاج الزراعي ..داعيا المزارعين إلى التوجه نحو استخدام البذور المحسنة لما لها من أهمية في مضاعفة الإنتاج.

فيما أشار الوكيل عبدالجبار إلى أهمية التنسيق بين المؤسسات والهيئات الزراعية والبحثية بما يسهم في تحسين الإنتاج وتوسيع الرقعة الزراعية.

ولفت الى دور المزارعين في توفير الإحتياجات الغذائية وترجمة توجهات الدولة بشأن التوسع في زراعة القمح وغيرها من المحاصيل الضرورية بما يسهم في تقليص الفجوة الغذائية وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وأشاد بجهود مؤسسة تنمية وانتاج الحبوب في توسيع الرقعة الزراعية من مختلف المحاصيل الزراعية.. مؤكدا إستعداد السلطة المحلية مساندة جهود المؤسسة في خدمة القطاع الزراعي وتوسيع رقعته.

من جانبه أشار المدير التجاري بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس علي عامر إلى أن موسم الحصاد الحالي بمزرعة سردود يشمل 131 هكتارا من محصول الذرة البيضاء والحمراء والدخن تعمل بنظامي الري المحوري وهوامش الري مطري أو بالغمر.

ولفت عامر إلى التوسع في زراعة مختلف المحاصيل بالمزرعة بهدف رفع الإنتاج ترجمة لتوجهات الدولة في هذا الجانب.

وكان الوكيلان المهندس الفضيل وعبدالجبار أطلعا على النشاط الزراعي بالمزرعة وأشادا بدورها في تنمية القطاع الزراعي وتعزيز الإقتصاد الوطني.

حضر التدشين رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري ومدير تنمية المجتمعات الدكتور نجيب ابوالرجال.

تدشين حصاد محصول الذرة
تدشين حصاد محصول الذرة
تدشين حصاد محصول الذرة
تدشين حصاد محصول الذرة
تدشين حصاد محصول الذرة
تدشين حصاد محصول الذرة