المشهد اليمني الأول/

استعاد قسم السرقات بمباحث أمانة العاصمة صنعاء، بالتعاون مع المناطق الأمنية عدد من الدراجات النارية المسروقة وألقى القبض على عصابة متخصصة بسرقة الدراجات النارية.

وذكر مباحث العاصمة أنه استعاد 19 دراجة نارية مسروقة تمت سرقتها من مناطق مختلفة بأمانة العاصمة، وضبط العصابة التي قامت بسرقتها، لافتا إلى أن العصابة كانت تقوم بتصريف الدراجات المسروقة خارج أمانة العاصمة وتمت استعادتها ممن قاموا باستقبالها من العصابة دون وثائق.

وحضر عدد من الضحايا بعد التواصل بهم وإثبات ملكيتهم للدراجات، وتسليمها لهم بموجب وثائق الملكية.

من جهته ضبط أمن مديرية جبن في محافظة الضالع المدعو بكيل احمد محمد الاشعري – 24 عاما- لقيامه مع المتهم الثاني زيد علي محمد المريسي بارتكاب جريمة قتل.

وذكر أمن المديرية أن المتهمين قاما بإطلاق النار من بندق” آلي” على المجني عليهما سام محمد محسن علي 21 عاما-، وعلي ابو بكر صالح الضبياني نتج عنها مقتل الأول بطلقة نارية في الرأس، واصابة الثاني بطلقتين في البطن والفخذ وذلك بسبب خلاف على شجرة علب.

حيث ضبط مركز شرطة النصر في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، كلاً من: المدعو (ص. م. ع. م. ا)، والمدعو (و. ح. م. ر)، والمدعو (ع. ا. ع. س. ع). بتهمة استعمال علامات تجارية مزيفة.

وذكر مركز الشرطة أنه ضبط المتهمين أثناء دخول المتهم الأول والثاني محل مطابع تابع للمتهم الثالث وكان بحوزتهم “رولات” عدد 8 غير مصرّح بها من قبل وزارة الصحة والهيئة العامة للأدوية وهيئة المواصفات والمقاييس، وعليها طبعة لمنتجات عشبية خاصة بالجنس بينها طبعة لمنتج صنع في ماليزيا، وذلك لغرض تلفزتهن من قبل المتهم الثالث وتجهيزهن مع التعبئة.

هذا وضبط أمن مديرية الحوك بمحافظة الحديدة المدعو (ع. ع. ع) -50 عاما – متهماً بخيانة الأمانة.

وذكر أمن المديرية أن المتهم قام بأخذ مبلغ 100 مليون ﷼ يمني، اثناء عمله كمدير لمؤسسة الظاهري للمقاولات التابعة للمواطن إبراهيم عبدالله إبراهيم الظاهري – 65 عاما –، وتصرف به لصالحه الشخصي.

كما ضبط أمن مديرية الظهار بمحافظة إب، كلا من المدعو صالح أحمد عبدالله المغربي، والمدعو أكرم محمد يحيى الزبيدي بتهمة القتل عن طريق الشعوذة.

وذكر أمن المديرية أن المتهمين قاما بالاعتداء بالضرب والتعذيب بالخنق على المجني عليه عيسى منصور علي مهدي، وذلك بحجة علاجه من السحر نتج عن ذلك وفاته بعد نقله إلى المستشفى.