المشهد اليمني الأول/

بعث الرئيس مهدي المشاط برقية عزاء ومواساة، في وفاة الأستاذ محمد يحيى المنصور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير، الذي توفي اليوم الجمعة، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء.

وأعرب الرئيس المشاط في البرقية التي بعثها وجهها إلى نجل الفقيد المنصور وإخوته وكافة آل المنصور، عن خالص التعازي وعظيم المواساة في وفاة هامة إعلامية وسياسية كان لها بصمات واضحة في مراحل النضال الوطني المختلفة.

وأكد المشاط أن اليمن خسر برحيله قامة وطنية شامخة، وسياسياً مخضرماً، ومفكراً وأديباً وصحافياً لامعاً، وشخصية كان لها دوراً بارزاً في معركة الدفاع عن استقلال وسيادة اليمن ومناصرة قضايا الأمة، وآخرها في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا.

من جانبه نعى المكتب السياسي لأنصار الله اليوم الجمعة، الأستاذ القدير محمد المنصور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقال المكتب السياسي لأنصار الله في بيان النعي: “بأسى بالغ وقلوب مكلومة تلقينا نبأ رحيل الأستاذ القدير محمد المنصور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ، وذلك بعد صراع مرير مع مرض السرطان، وبسبب نقص الخدمات الطبية وتدهور الأوضاع الصحية جراء العدوان والحصار الذي منعه من السفر لتلقي العلاج في الخارج”.

وأضاف البيان “ما يعزينا جميعا في الراحل المنصور حياته الزاخرة بالنضال في ميدان الكلمة، فكان من أعلام الصحافة اليمنية مدافعا عن كرامة المواطن اليمني وسيادة اليمن”.