المشهد اليمني الأول/

دشنت اليوم بمحافظة صنعاء اختبارات الدور التكميلي للشهادتين العامة الأساسية والثانوية والتي تقدم لها ستة آلاف و695 طالبا وطالبة موزعين على 36 مركزا اختباريا في عموم المديريات.

وفي التدشين اطلع وكيل المحافظة علي الغشمي على سير العملية الاختبارية في عدد من المراكز الاختبارية بمديرية همدان، مثمنا جهود وزارة التربية لإتاحة الفرصة للطلاب لإعادة امتحان المواد التي عليهم.

كما اطلع نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومعه مدير مديرية بني مطر عبدالقادر المحضار على سير الاختبارات في عدد من المراكز بالمديرية.

وأوضح القنوص أن عدد المتقدمين للامتحانات الأساسية التكميلية أربعة آلاف وثلاثة طلاب في 16 مركزا اختباريا، وألفين و692 طالبا وطالبة لامتحانات الثانوية العامة في 20 مركزا اختباريا على مستوى المحافظة.

كما تفقد وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان اختبارات الشهادة العامة الاساسية والثانوية التكميلية في مديريات جحانة والحصن وبني ضبيان بحضور مدير المديرية محمد البشاري.

إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة عبد المغني داؤود على سير الاختبارات والترتيبات المصاحبة لها في مديرية الحيمة الداخلية، حاثا على تهيئة الأجواء اللازمة لإنجاح العملية الاختبارية.

وتفقد الوكيل أبو نجوم المحاقري ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي العمري اختبارات الشهادة العامة الاساسية والثانوية التكميلية في مديرية بلاد الروس، منوها بمستوى الانضباط في قاعات وفصول الاختبارات.

وفي مديرية الطيال تفقد وكيل المحافظة عبدالملك الغربي ومعه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال سير الاختبارات بعدد من المراكز، فيما اطلع نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس على مستوى انضباط الطلاب والطالبات في المراكز الاختبارية بمديرية نهم.

واطلع وكيل المحافظة محسن أبو هادي على أداء المراكز الاختبارية في مديرية أرحب ، فيما تفقد مدراء مديريتي بني حشيش راجح الحنمي ومناخة عبدالله المروني على سير الاختبارات ومستوى الانضباط في مراكز المديرتين.

إلى ذلك تفقد مديرو فروع التربية بمديرية سنحان فهد مرشد وبني بهلول محمد دلهام وخولان ناجي عز الدين سير العملية الاختبارية في المراكز المعتمدة ، مؤكدين الحرص على تنفيذ الضوابط والتعليمات لانجاح هذه المهمة الوطنية.

شارك في تدشين اختبارات الدور التكميلي مدراء فروع التربية بالمديريات وعدد من القيادات المحلية والاشرافية والتربوية.

من جانبه دشن وكيل أول محافظة ذمار فهد عبد الحميد المروني اليوم، الاختبارات التكميلية للشهادتين العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2019 – 2020م.

وفي التدشين في المركزين الاختباريين بمدرستي الوحدة وحفصة بمدينة ذمار، أشار الوكيل أول المروني إلى أن الاختبارات التكميلية فرصة للطلاب والطالبات لتعديل نتائجهم وحرصا على مستقبلهم والحد من التسرب من التعليم.

وأكد أهمية الإلتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للاختبارات، مشيدا بجهود وزارة التربية وكوادر القطاع التربوي في الإعداد للاختبارات التكميلية وانتظام العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار .

فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافطة أحمد علي الوشلي أن عدد المتقدمين للاختبارات التكميلية “الاكمال” للشهادة العامة الثانوية، ألف و618 طالبا وطالبة موزعين في 13 مركزا، وللشهادة الأساسية ثلاثة الآف و686 طالبا وطالبة موزعين في 16 مركزا في جميع المديريات.

حضر التدشين مدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي وعضو اللجنة الفرعية للاختبارات جليلة شرهان وعدد من مدراء الإدارات والتربويين.